أسودالمحترفون المغاربةالمنتخب الأول

زياش وشاعر والزروري أبرز الغائبين وحاريث أبرز العائدين بلائحة الأسود

يفتقد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عدة لاعبين أساسيين في تشكيلته، خلال المباراتين اللتان سيخوضهما أمام ليبيريا وبوركينافاسو، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بدولة كوت ديفوار في العام المقبل.

وعرفت قائمة أسود الأطلس غيابات وازنة، يبقى أبرزها حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي، وإلياس شاعر المحترف في صفوف كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وأنس الزروري جناح بيرنلي الإنجليزي، وذلك لأسباب تتعلق بعدم الجاهزية وباختيارات وليد الركراكي، بينما سجلت اللائحة عودة أمين حاريث لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ويونس عبد الحميد مدافع ستاد ريمس الفرنسي.

وشهدت قائمة الفريق الوطني، حضور وجوه جديدة على غرار أمير ريشاردسون لاعب لوهافر الفرنسي، وبنيامين بوشواري صانع ألعاب سانت إتيان الفرنسي، وإسماعيل الصيباري لاعب بي إس في أيندهوفن الهولندي، بالإضافة إلى أمين عدلي المحترف في صفوف بايرن ليفركوزن الألماني.

وسيلعب المنتخب الوطني مباراة رسمية مع ليبيريا، بالملعب الكبير بأكادير، يوم السبت 09 شتنبر 2023، ضمن الجولة الرابعة عن المجموعة الـ11 من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار العام المقبل.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره من البوركينابي، في مباراة ودية يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023، بمدينة لانس بفرنسا، وذلك استعدادا للمواعيد الرياضية التي تنتظر زملاء حكيم زياش في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق