أخبار دوليةدوري أبطال أوروبا

ميلان يستضيف الانتر في “ديربي الغضب” بنصف نهائي دوري الأبطال

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية والإيطالية بشكل خاص، إلى ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، والذي يحتضن مساء اليوم، ديربي الغضب بين قطبي مدينة ميلانو انتر وميلان.


ويسعى كلال الفريقين لتحقيق الفوز ووضع قدم في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أصبحت الكرة الإيطالية الوحيدة في الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.

وتأهل ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لمثله.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى دور نصف النهائي بعدما انتصر على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين، حيث انتهى الذهاب بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.
وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 219 مباراة استطاع فيها الروسونيري في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 71 لقاء.
وسبق للفريقين أن تواجها في دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات، حيث انتصر ميلان في مناسبتين وتعادل الفريقين في مناسبتين، بتفوق صارخ للروسونيري، حيث انتصر ذهابا وإيابا في ربع نهائي 2004/2005 بمجموع 5 أهداف دون رد، فيما تأهل موسم 2002/2003 لنهائي البطولة بعد تعادله مع الإنتر ذهابا خارج الميدان 1-1، وتعادله إيابا بدون أهداف.

وتنطلق مباراة ميلان وانتر في تمام الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب سان سيرو، لحساب ذهاب نصف نهائي دري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق