أسودالمنتخب الأولمبي

الجامعة تنجح في اقناع موهبة جديدة بتمثيل الأسود

تمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من إقناع الموهبة المغربية صلاح الدين ولاد أمحند لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الرديف، والذي يبلغ من العمر 19 سنة.


وكشف تقارير صحفية، أن جامعة الكرة، تمكنت من أخد موافقة اللاعب على حمل قميص المنتخب المغربي، بعد صراع طويل مع نظيرتها الهولندية.
ونقل موقع “winwin” عن مصادره الخاصة، أن أولاد امحند تلقى تلقى دعوتين في الوقت ذاته، من الجامعة المغربية والاتحاد الهولندي، لتمثيل منتخبيهما لتحت 20 سنة، الأمر الذي أدخله في مرحلة من الشك والحيرة، غير أن تجدُّد إصابته السابقة سيغيبه عن الملاعب لحوالي شهرين، ما أدى إلى توقيف اتصالات الاتحاد الهولندي به.


وتابع نفس المصدر، أن الجامعة استغلت توقف الاتصالات مع الهولنديين، وكثفوا تواصلهم مع اللاعب ومع أسرته الموجودة بهولندا، حيث نجحوا في إقناعهم بمشروع المغرب بخصوص المواهب الكروية المزدوجة الجنسية، في ظل اهتمام الناخب الوطني وليد الركراكي باللاعبين الشباب، وهذا ما سيمنح الفرصة للجميع للالتحاق مستقبلًا بأسود الأطلس، بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقررة العام الجاري بالمغرب، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.


وانطلقت مسيرة ولاد أمحند من نادي فينورد، الذي لعب في جميع فئاته السنية، قبل أن ينتقل صيف سنة 2020، إلى رديف أرسنال الإنجليزي، ومنه انتقل على سبيل الإعارة (مع أحقية الشراء) الصيف الماضي، إلى نادي هال سيتي الإنجليزي، بيد أن تعرضه لانتكاسة في شفائه من إصابة سابقة على مستوى الفخذ، تلقاها خلال الجولة التحضيرية التي قام بها النادي في الولايات المتحدة الأمريكية قبل بداية الموسم الجاري، عجّل بعودته إلى ناديه من أجل تلقي العلاج في المركز الطبي التابع لأرسنال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق