أسودالمنتخب الأول
المنتخب المغربي الأعلى قيمة بين المنتخبات العربية في المونديال والثاني إفريقيا
يحتل المنتخب الوطني المغربي المركز الأول من ناحية القيمة التسويقية للاعبين، من بين المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022.
وتفوق المنتخب الوطني على المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية للاعبين، بعدما بلغ إجمالي القيمة التسويقية للأسود 251،60 مليون يورو، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني عربيا بمجموع 65،2 مليون يورو، ثم المنتخب السعودي ثالثا بـ27،78 مليون يورو وقطر في المركز الأخير بقيمة تسويقية بلغت 14،9 مليون يورو.
أما على المستوى القاري فحل المنتخب الوطني في المركز الثاني خلف السنغال الذي تصدر الترتيب بمجموع 288 مليون يورو، ثم غانا في المركز الثالث بـ204،25 مليون يورو ثم الكاميرون بمجموع 155،63 مليون يورو وفقا لموقع “Transfertmarket” العالمي المتخصص.