كأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

المسؤول الإعلامي لمنتخب إفريقيا الوسطى لـ”سبور1″: لم نستطع مقاومة الطوفان المغربي

أنهى المنتخب المغربي، مباراته يوم أمس أمام منتخب افريقيا الوسطى، بالفوز بنتيجة عريضة، خسمة أهداف دون رد، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، لتصفيات كأس افريقيا للأمم، التي ستجرى بالمغرب سنة2025.

وارتباطا بذات الموضوع، خص المسؤول الإعلامي ورئيس جمعية الصحفيين الرياضيين بإفريقيا الوسطى، “فريدولين وامبابو”، موقع سبور1.ما، بتصريح أوضح فيه الأسباب التي أدت إلى هزيمة منتخب بلاده بنتيجة ثقيلة، والتي لخصها في عدم احترام اللاعبين للخطة التي وضعها المدرب، والمتمثلة في غلق اللعب، وعدم خلق مساحات تساعد اللاعبين المغاربة، على المرور إلى مربع عمليات المنتخب الضيف،  وتركهم يلعبون بحرية لكن بعيدا عن “مرمانا”.

وأكد “فريدولين وامبابو”، أن بعض لاعبي “ظبيات أوبانغي”، أرادوا تقليد لاعبي الأسود في اللعب المفتوح، فخرجوا من أماكنهم، وتركوا ممرات عديدة، استغلها هجوم المغرب في دك “شباكنا”، خاصة مع تواجد مهاجمين أقل ما يقال عنهم أنهم بارعون ويتوفرون على  سرعة قياسية في مناطق الجزاء.

وأضاف المسؤول الإعلامي، أن منتخب بلاده لم يستطع المقاومة أمام  طوفان المغرب، خاصة مع توفر لاعبين جيدين على مستوى الأجنحة، الذين ساعدوا بشكل كبير الخط الهجومي للمنتخب المُضيف، مما خلق ضغط رهيب على لاعبي منتخب افريقيا الوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق