دوري أبطال إفريقيادوري السوبر الإفريقيمنافسات إفريقية

الكاف يفاجئ الوداد ويتراجع عن إعفائه من الدور الأول لعصبة الأبطال

تراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قراره بإعفاء الأندية الثمانية المشاركة في النسخة الأولى للدوري الافريقي من الدور الأول لدوري عصبة الأبطال الإفريقية.

وكان الكاف قد اقترح مشاركة الأندية الثمانية التي ستخوض منافسات النسخة الأولى للمنافسة الإفريقية الجديدة، مباشرة من دور مجموعات دوري عصبة الأبطال، قبل أن يتراجع عن قراره ويرفض عليها لعب الدور الأول لعصبة الأبطال.

وسيكون لزاما على الوداد الرياضي خوض الدور الأول للعصبة للتأهل إلى دور المجموعات، شأنه شأن فرق الترجي التونسي، والأهلي المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي، وإينينبا النيجيري، وسيمبا التانزاني، وصان داونز الجنوب إفريقي، وبيترو أتليتيكو الأونغولي.

وتبدأ الأندية الثمانية مشاركتها في الدوري الإفريقي الجديد، بداية من أكتوبر المقبل، إذ ستجرى المنافسة الجديدة بنظام الذهاب والإياب من دور الربع، لتتأهل 4 أندية لدور النصف، قبل التعرف على طرفي النهائي.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر إلغاء الدور الأول المكرر من منافسات كأس الكاف، إذ أن الأندية التي ستقصى من الدور الأولى لدوري عصبة الأبطال، لن يكون مسموحا لها بالمشاركة في كأس الكاف بخلاف السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق