Site icon Sport 1 سبور

الكاف يحدد نظام نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، نظام مباراة نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي تنطلق نسخته الأولى شهر أكتوبر المقبل.


واعتمد “الكاف” نظام مسابقة البطولة الجديدة، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي، تقرر لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب على أساس مباراتين ذهابا وإيابا، حيث يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين إلى المرحلة التالية من المسابقة، وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية، يتأهل الفريق الذي يُسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

وفي حال التعادل في نتيجة الذهاب والإياب، يخوض الفريقين حصة ضربات جزاء ترجيحية، من أجل الحسم في هوية الفريق المتأهل للدور الموالي.

أما بخصوص لمباراة النهائي، فإذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد، في نهاية الوقت الأصلي لمباراة الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023، أما في حال التعادل يتوجه الفريقان مباشرة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

يشار إلى أن الدوري الإفريقي لكرة القدم، سينطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، على أن ينتهي يوم 11 نونبر القادم، حيث تعرف البطولة مشاركة الوداد الرياضي، إلى جانب الأهلي المصري، الترجي التونسي، ماميلودي صن دانوز الجنوب إفريقي، إنييمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، تي بي مازيمبي الكونغولي، وبيترو أتليتيكو الأنغولي.