Site icon Sport 1 سبور

إنفانتينو يحدد موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه بكورونا

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه بكورونا

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن دوري السوبر الإفريقي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل، وتحديدًا في اليوم العشرين منه، وذلك خلال مشاركته بالجمعية العمومية العادية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن قبل عدة أشهر عن إطلاق بطولة جديدة للأندية تحت مسمى “دوري السوبر الإأفريقي” بمشاركة أفضل 24 ناديًا في القارة وبنظام الدوري، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بانتظار عقود الرعاية والاستقرار على نظام البطولة.

وقال إنفانتينو في الجمعية العمومية التي تقام بمدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار: “ستنطلق البطولة في 20 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية بدلًا من 24 وبنظام خروج المغلوب، على أن تقام بنظام الدوري من العام المقبل”.

وأشار رئيس الفيفا لاستثمار الاتحاد الدولي لقرابة نصف مليار دولار أمريكي على تطوير كرة القدم في أفريقيا، معتبرًا أن قرار مشاركة 9 منتخبات إفريقية في كأس العالم يعكس تطور اللعبة في القارة السمراء.

يشار إلى أن دوري السوبر الإفريقي، يعرف مشاركة فريق الوداد الرياضي، إضافة إلى الأهلي المصري، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي، صن داونز الجنوب إفريقي، إنييمبا النيجيري، بيترو أتليتكو الأنغولي وسيمبا التانزاني.