Site icon Sport 1 سبور

الفيفا يقيم أداء الأسود ب”الممتاز” بعد التألق في المونديال

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،أداء أسود الأطلس ب”الممتاز” وذلك بعد نجاح كتيبة الركراكي في بلوغ مباراة نصف النهائي وإنهاء المشاركة باحتلال المركز الرابع.

وأورد الموقع الرسمي للفيفا في تقرير له، تقييماته لأداء المنتخبات المشاركة في المونديال وخاصة أضلاع المربع الذهبي، حيت قيم أداء الأسود إلى جانب المنتخب الأرجنتيني بالممتاز، في حين قيم أداء منتخبي فرنسا وكرواتيا بالجيد جدا.

وأوضح الفيفا في تقريره :” وصل أسود الأطلس كأس العالم هذا العام بعد مشوار تأهل سهل نسبيًا، إذ نجحوا في تحقيق ست انتصارات في مرحلة المجموعات وهزموا الكونغو بنتيجة إجمالية 5-2 في المواجهة الحاسمة خلال مارس الماضي، وقد وصلوا الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا بداية العام الجاري”.

وأضاف: “مع هذا، كان التوقع الرائج أن تحمل السنغال وغانا آمال إفريقيا في تخطي مرحلة المجموعات من قطر 2022، حيث لم تُحقق المغرب هذا الإنجاز منذ 1986.بمزيج من الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، لم تستمع المغرب فقط باللعب في الملاعب القطرية، بل كذلك حققت إنجازًا غير مسبوق بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ إفريقيا. المنتخب ضم مجموعة من اللاعبين الشباب تم توظيفهم جيدًا في منظومة عمل المدرب وليد الركراكي، ومع استراتيجية واضحة وحماس وتضحية استطاع أسود الأطلس هزيمة منتخبات النخبة في العالم، ولذا لم يكن من المفاجئ منهم تقدير ممتاز في البطولة”.

وحقق الأسود إنجازًا تاريخيا بعد احتلال المركز الرابع في المونديال، في سابقة من نوعها في تاريخ الكرة المغربية والإفريقية والعربية.