أسودالمنتخب الأول

الوداد والجيش الملكي أكثر الأندية الوطينة حضورا في المونديال رفقة الأسود

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي أمس الخميس، عن القائمة النهائية للأسود التي ستشارك في كأس العالم قطر 2022.


وعرفت القائمة تواجد 3 لاعبين من البطولة الاحترافية من بين 26 لاعبا، حيث اختار الناخب الوطني وليد الركراكي ثلاثي الوداد الرياضي أحمد رضى التكناوتي، يحيى جبران ويحيى عطية الله، للمشاركة في المونديال المقبل.


وبالعودة لحضور الأندية المغربية الممثلة في لاعبيها بالمونديال، فسنجد أن 16 ناديا قدم 52 لاعبا لتعزيز تشكيلة المنتخب في المشاركات الخمس الماضية بالمونديال، بداية من ميكسيكو 70 وصولا إلى روسيا 2018، قبل أن تصبح 55 بتواجد ثلاثي الوداد.


وكان فريق الجيش الملكي كان ينفرد بالرقم القياسي لعدد اللاعبين الذين قدمهم فريق محلي لتمثيل الأسود في المونديال بـ12 لاعبا خلال مشاركات المغرب في المونديال، مقابل 9 لاعبين للوداد الذي عادل رقم العساكر باستدعاء ثلاث لاعبين في هذه النسخة من كأس العالم.


ويأتي فريق الرجاء الرياضي الذي طالما ضمت صفوفه لاعبين مميزين في الصف الثاني خلف الوداد والجيش، ب9 لاعبين قدمهم للمنتخب للمشاركة في المونديال والذي يبقى أبرزهم الراحل عبد المجيد ظلمي.


وقدم فريق الكوكب المراكشي الذي يعيش حاليا أسوأ فترة في تاريخه بنزوله لقسم الهواة، 5 لاعبين للأسود خلال مشاركاته في المونديال، في المقابل قدم النادي القنيطري الذي يعيش نفس وضعية الكوكب، 4 لاعبين لتمثيل المنتخب في كأس العالم.


ومثل المغرب الفاسي في المونديال 3 لاعبين على مر التاريخ كان أبرزهم الحارس الأسطوري حميد الهزاز، بينما قدم أولمبيك خريبكة، النهضة السطاتية ومولودية وجدة لاعبين للأسود للمشاركة في المونديال.


ومثل لاعب واحد المنتخب الوطني في كأس العالم من أندية نهضة بركان، اتحاد طنجة، الأولمبيك البيضاوي، اتحاد سيدي قاسم، شباب المحمدية وجمعية سلا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق