Site icon Sport 1 سبور

المنتخب الوطني المغربي صاحب أقوى دفاع في المونديال وفرنسا الأكثر تهديفا

أسدل الستار اليوم الأحد، على منافسات كأس العالم قطر 2022، بتتويج المنتخب الأرجنتيني بالبطولة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء 4-2، عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 3-3.


وأنهى المنتخب الوطني المغربي مشاركته في المونديال محتلا المركز الرابع، في إنجاز تاريخي لم يسبق له أي منتخب عربي أو إفريقي في تاريخ المونديال.


وبصم المنتخب الوطني على مشاركة مميزة خلال مونديال قطر، حيث كُتِب اسم المغرب بأحرف من ذهب، بكونه الدفاع الأفضل في البطولة، وكون حامي عرين الأسود ياسين بونو أقل حارس تلقيا للأهداف، بالرغم من تتويج حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز بجائزة القفاز الذهبي.


وتلقت شباك بونو 5 أهداف خلال 7 مباريات بمعدل 0.71 هدف في المباراة الواحدة، في حين تلقت شباك مارتييز حارس الأرجنتين 8 أهداف في 7 مباريات بمعدل 1.14 وهي نفس حصيلة هوغو لوريس حارس المنتخب الفرنسي، في حين تلقى حارس كرواتيا ليفاكوفيتش 7 أهداف في 7 مباريات بمعدل هدف في كل مباراة.


وفي سياق آخر أنهى المنتخب الفرنسي كأس العالم، كأقوى هجوم بتسجيله لـ16 هدفا في 7 مباريات بمعدل 2.29 هدف في المباراة، فيما احتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني برصيد 15 هدفا في 7 مباريات بمعدل 2.14 هدف في المباراة.


يشار إلى أن ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، توج بجائزة أفضل لاعب في المونديال بعد قيادته لمنتخب بلاده لتتويج، في حين توج مبابي بالحذاء الذهبي كهداف للبطولة برصيد 8 أهداف، فيما توج مارتينيز حارس الأرجنتين بجائزة أحسن حارس، وإنزو فيرنانديز بجائزة أفضل لاعب واعد.