أسودالمنتخب الأول

أول تعليق من خليلوزيتش بعد تأهل الأسود لربع نهائي كأس العالم

خرج الناخب الوطني السابق البوسني وحيد خليلوزيتش، بأول تصريح له بعد تأهل المنتخب الوطني المغربي لربع نهائي كأس العالم قطر 2022، معبرا عن استيائه وغضبه بسبب إقالته قبل انطلاق المونديال.


وقال خليلوزيتش في حديثه لمجلة “سو فوت” الفرنسية: “إنه عار، بدل أن أكون في قطر، أنا الآن تحت المطر في باريس، لقد استثمرت حقا في هذا المشروع بكل مجهودي طيلة ثلاث سنوات، وهذا مونديال آخر أغيب عنه، لكن هذه هي الحياة”.


وتابع: “المنتخب المغربي حقق معي نتائج في تصفيات كأس العالم لم تحقق من قبل، ولكن كنت أتعرض لضغط كبير، وحملات تشهير، لإثارة العداء بين الجماهير المحلية في المغرب والمغاربة المقيمين في الخارج”.


وأردف: “قمت بتجديد 80 بالمئة من قوام المنتخب المغربي، ولكن الجامعة المغربية حاولت الضغط علي لضم أربعة لاعبين بعينهم، وأنا لم أوافق، والفريق حقق نتائج بدونهم، وستفقد مصداقيتك إذا رضخت لتلك الطلبات، لأن اللاعبين سيشعرون أن هناك أشخاصا آخرين يديرون المنتخب”.

وأشار خليلوزيتش: “رفض بعض اللاعبين تمثيل المغرب لتفضيلهم اللعب لإسبانيا وإنجلترا وفرنسا، ولكن عندما يكون هناك كأس عالم جميع الآراء تتبدل، ولكن كان عليك الدفاع عن المغرب (في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر) في كينشاسا، وغينيا أثناء الانقلاب العسكري وليس المونديال فقط”.

وكان خليلوزيتش، تولى تدريب المنتخب المغربي في العام 2019، قبل الانفصال عنه في غشت الماضي قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق مونديال قطر، وعين المدرب الوطني وليد الركراكي بدلا منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق