أخبار وطنيةالمنتخبات الصغرى

حوار.. “لويس فيليس” لاعب بيتيس لـ”سبور1″: اختياري اللعب للمغرب نابع من القلب ولا يمكن تغييره

فتح لاعب المنتخب الوطني لفئة الفتيان “لويس فيليس ماغوزا”، قلبه لموقع “Sport1.ma”، وخصه بحوار تحدث فيه عن اختياره لحمل قميص “الأسود”، ورأيه في أداء المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، كما عرج لاعب ريال بيتييس للحديث عن مستقبله رفقة النخبة الوطنية، وحلمه للذهاب بعيدا رفقة الأسود.

فيما يلي نص الحوار:

كيف جاء اختيارك حمل قميص المنتخب المغربي رغم أصولك الإسبانية؟

اختياري اللعب للمنتخب المغربي جاء تبعا لرغبة جدي “والد أمي”، الذي كان حلمه رؤيتي أحمل قميص الأسود، وهو الذي حببني في النخبة الوطنية، بالإضافة إلى الإنجازات التي أصبح يحققها المنتخب الوطني مؤخرا في المحافل الإفريقية والعالمية.

ما رأيك بأداء أصدقاء حكيمي في أولمبياد فرنسا؟

كان أدائهم رائعا كالعادة، وسعدت بما قدمه المنتخب المغربي، وكان من المتوقع أن يصل إلى المباراة النهائية، لولا التعثر أمام المنتخب الإسباني، الذي رغب في تحقيق الانتصار، لرد الاعتبار بعد إقصائه من منافسات كأس العالم، التي أقيمت مؤخرا بقطر، على يد المنتخب الوطني.

ما هو لاعبك المفضل داخل النخبة الوطنية؟

هناك العديد من الأسماء البارزة داخل المنتخب المغربي، والتي تنشط بمختلف الدوريات الأوروبية، لكن هناك لاعبين اعتبرهما قدوة لي داخل التشكيلة، وهما أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، وإلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني.

هل يمكنك تغيير رأيك بخصوص اللعب للمنتخب المغربي؟

اختيار المغرب، هو اختيار نابع من القلب، ولا يمكن أن يتغير في يوم من الأيام، بالإضافة إلى أنني مرتاح جدا هناك، ووجدت الأجواء المناسبة بغية تطوير مواهبي الكروية، لذا ففرضية تغيير قراري مستقبلا غير واردة.

من هو الفريق الذي تحلم بحمل قميصه مستقبلا؟

عذرا، لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال، أنا الآن قائد فريق ريال بيتييس الإسباني، وأقوم بمجهودات كبيرة لتشريف قميصه، وتطوير مهاراتي الكروية، في انتظار ما سيقدمه المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق