أسودالمنتخب الأول

المختاري: “أسود الأطلس قادرون على مواصلة الإنجاز”

أكد الدولي المغربي السابق يوسف المختاري، أن المنتخب الوطني المغربي قادر على تجاوز المنتخب الفرنسي، في المباراة التي تجمع الطرفين غدا الأربعاء، لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.


وتحدث المختاري في حوار مع “DW” الألمانية، عن سر تألق العناصر الوطنية في مونديال قطر، حيث أكد أن الناخب الوطني وليد الركراكي هو كلمة السر في هذا التألق.


وقال المختاري: “سر التألق هو المدرب وليد الركراكي، الركراكي استطاع أن يدخل القيم الأوروبية إلى الفريق الوطني ومعنى ذلك أنه جعل نجوم المنتخب المغربي يتحولون إلى محاربين. الكل يدافع ويرجع لمساندة الدفاع، حتى زياش عندما يفقد الكرة يجري لاسترجاعها. هذا الانضباط التكتيكي لم يكن موجودا من قبل وأصبح موجودا الآن .وليد الركراكي تفوق في ذلك على الرغم من أنه لم يكن يتوفر على وقت طويل حيث استلم المهمة قبل كأس العالم بثلاثة أشهر. رغم ذلك نجح في تحويل نجوم متفرقة إلى فريق يعلم جيدا لماذا يلعب كرة القدم. والفضل يرجع لوليد الركراكي وطاقمه المساعد في تواجدنا في نصف نهائي كأس العالم”.


وتابع: “على المنتخب المغربي اللعب بنفس الطريقة التي لعب بها لحد الآن أمام كراوتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال. اللعب بصفوف متقاربة وككتلة واحدة في الدفاع. وعندما نحصل على الكرة نحاول صنع الخطورة في الخط الأمامي ونحاول الحفاظ على نتيجة التعادل أطول فترة ممكنة، لأننا إذا أردنا التقدم للأمام ولعب الكرة، سنواجه صعوبات كبيرة خاصة في ظل وجود لاعبين سريعين ومهاريين مثل مبابي وديمبيلي”.


وأضاف: “نحن لسنا المرشح الأقوى للفوز في المباراة وإنما المرشح هو المنتخب الفرنسي وقبله في ربع النهائي المنتخب البرتغالي وقبله اسبانيا وبلجيكا. لكن في الأخير نحن من نفوز ولم تتلقى شباكنا سوى هدف واحد وكان بنيران صديقة. لذلك علينا التحلي بروح التفاؤل والدخول للمباراة بالثقة في النفس واللعب بروح عالية ومحاولة تحقيق الأفضل”.


وأردف نجم المنتخب الوطني السابق: “وبغض النظر عن النتيجة سواء فاز المنتخب المغربي أو انهزم فقد قدم الكثير للبلد ولكرة القدم ولا يمكن للاعبين إلا أن يكونوا فخورين بما قدموه حتى الآن. وفي الأخير فإنهم إما سيلعبون المباراة النهائية للمنافسة على المركز الأول والثاني أو مباراة الترتيب لاحتلال المركز الثالث أو الرابع”.


وتحدث المختاري عن إمكانية فوز الأسود بالمونديال قائلا: “كل شيء ممكن، فكما ذكرت لم يكن أحد يتذكر أننا سنتفوق على منتخبات كبيرة مثل بلجيكا واسبانيا والبرتغال. صحيح أن فرنسا هي بطلة اللعب وواحدة من أحسن المنتخبات في البطولة لحد الآن، لكن لسنا بحاجة للخوف من فرنسا. علينا احترامها وليس الخوف منها، لذلك كل شيء ممكن”.

وأوضح: “نحن ليس الطرف الموجود تحت الضغط وليس لدينا ما نخسره، بخلاف فرنسا المدافعة عن لقبها العالمي. لذلك يمكننا اللعب بشكل متحرر وليس لدينا ما نخسره. لكن ما يقلقني هو محور دفاعنا الذي يعاني من الإصابة مثل رومان سايس ونايف أكرد بالإضافة إلى مزاوري. لكن بالتأكيد من سيحل محلهم سيؤدي إن شاء الله أيضا أداء جيدا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق