المحترفون المغاربة

محامي الشيبي: الاتحاد المصري ظلم اللاعب

أكد هاني بكري محامي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ظلم موكله بقراراته الأخيرة، بإيقافه لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال بكري في بيان رسمي إن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا.

وأضاف: “ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري بأن محكمة “كاس” علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تماما من الصحة”.

وتابع: “كاس قررت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها”.
 
وأكد أن القرار المطعون عليه أمام كاس بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى كاس للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة.
 
وأتم قائلا: “قرار كاس مؤشر إيجابي على أحقية الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية”.

وتعود الواقعة لاعتداء الشحات على الشيبي بصفعه على وجهه عقب لقاء بيراميدز ضد الأهلي باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 23 يوليو/تموز 2023 بالدوري المصري.

ولجأ الشيبي للقضاء ضد الشحات بتهمة الإهانة والضرب ما أسفر عن حكم بحبس الشحات لمدة شهر مع إيقاف التنفيذ ومنعه من مزاولة أي نشاط إداري لجهة رياضية لمدة 5 أعوام.

هذا الأمر دفع الاتحاد المصري لإيقاف الشيبي 6 مباريات، لكن محكمة التحكيم الرياضي “كاس” ألغت العقوبة اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق