المحترفون المغاربة

زيدان: مصدوم من من غياب رونالدو وبونو وصلاح عن الكرة الذهبية

قال محمد زيدان، نجم المنتخب المصري السابق، إنه تفاجأ لعدم وجود لاعبين بحجم كريستيانو رونالدو، وياسين بونو، نجمي النصر والهلال السعوديين، كذلك مواطنه محمد صلاح، جناح ليفربول.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية مساء أمس الأربعاء عن 30 اسما مرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، فيما سيعلن اسم الفائز يوم 28 أكتوبر المقبل.

ولم يكن بين الأسماء المرشحة أي لاعب ينشط في الدوري السعودي للمحترفين، رغم تقديم عدد منهم أداء مميزا على المستوى الدولي، على رأسهم إيمريك لابورت، مدافع إسبانيا، المتوج بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وقال زيدان، في تصريحات لقناة “العربية” السعودية، “تفاجأت لعدم تواجد أي لاعب من الدوري السعودي في القائمة، خصوصا أن هناك لاعبين كبار قدموا موسما رائعا، هذا مثل لي صدمة”.

وأضاف “نتحدث عن لاعبين بحجم رونالدو، الذي سجل أهدافا عديدة، كذلك لابورت، الذي حقق إنجازا مع منتخب إسبانيا، وكان من أفضل المدافعين، كما أن كانتي قدم موسما مميزا مع الاتحاد ومنتخب فرنسا”.

وواصل نجم بوروسيا دورتموند السابق: “فوجئت لعدم تواجد رونالدو وميسي معا، أيضا محمد صلاح وياسين بونو خارج القائمة وهذا غريب بالنظر للموسم الذي قدماه”.

واختتم زيدان تصريحاته: “لا نقول إنه يجب أن يفوز أحد من هؤلاء بالكرة الذهبية، ولكن كان يجب تواجدهم ضمن قائمة الـ30 المرشحين على الأقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق