Site icon Sport 1 سبور

تشافي يحسم مستقبل الزلزولي مع برشلونة

يلف الغموض مستقبل الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، مع فريقه برشلونة الإسباني، بعد انتهاء فترة الإعارة التي قضاها رفقة أوساسونا خلال موسم 2022ء23، والتي تألق خلالها بشكل لافت إذ حقق أرقاما مميزة.

وحسب تقرير لموقع “ريليفو” الإسباني، فإن حظوظ الزلزولي في حمل قميص برشلونة الموسم المقبل لا تزال متوفرة، على الرغم من بعض الأخبار التي تحدثت سابقًا عن قرب انتهاء رحلته مع الفريق؛ ووضعه ضمن قائمة اللاعبين الذين يريد النادي التخلص منهم في الميركاتو الحالي.


وأشار التقرير إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، طلب أن يكون الزلزولي حاضرًا في تحضيرات الفريق الصيفية الخاصة بالموسم الجديد، والتي سيخوض خلالها جولته في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، يلعب فيها مباريات ودية من العيار الثقيل ضد كل من ريال مدريد ويوفنتوس وأرسنال وميلان، وهذا ما أعجب كثيرا اللاعب المغربي حسب التقرير ذاته.


وأشاد تشافي بمستوى الزلزولي خلال الموسم الماضي حين تألق مع أوساسونا في مباريات الدوري الإسباني، ويأمل حاليا أن يكون اللاعب بالمستوى ذاته في التحضيرات الصيفية، حتى يتمكن من ضمان مكانة ضمن تشكيلة برشلونة في الموسم المقبل، غير ذلك، فإن تشافي لن يوافق على بقائه في صفوف الفريق وسيطلب من الإدارة تسريحه لفريق آخر، سواء بشكل نهائي أو بنظام الإعارة.


ويعد الزلزولي من أفضل اللاعبين تحقيقًا للمراوغات في مسابقة الدوري الإسباني موسم 2022ء23، بمعدل 3.25 مراوغات، وهذا ما تحدث عنه تشافي أيضًا في وقت سابق، مشيدًا بالجودة الفنية للاعب المغربي، والذي تخلف بفارق طفيف عن صاحب المركز الأول في عدد المراوغات، البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، صاحب معدل 3.33 مراوغات في الموسم.


جدير بالذكر أن الزلزولي (21 عامًا) مرتبط بعقد مع برشلونة حتى صيف 2026، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 15 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، علمًا أنه شارك في الموسم الماضي مع أوساسونا في 34 مباراة بمسابقتي الدوري والكأس المحليين في إسبانيا، وسجل 6 أهداف وصنع اثنين آخرين.