Site icon Sport 1 سبور

الفيفا عن تعيين الركراكي “الجامعة المغربية.. القرار المناسب في الوقت المناسب”

تطرق الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإقالة المدرب البوسني وحي خليلوزيتش، وتعيين الإطار الوطني وليد الركراكي لقيادة الأسود، قبل انطلاق المونديال بأسابيع قليلة، مؤكدا أن قرار الجامعة كان قرارا مناسبا في الوقت المناسب.

وأورد الفيفا في تقريره، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، اتخذ قرارا بالتخلص من المدرب السابق وحيد خليلوزيتش رغم نجاحه في التأهل لمنافسات قطر2022، وذلك قبل انطلاق النهائيات بثلاثة أشهر تقريبًا، ومن ثم تعاقد مع المدرب الوطني وليد الركراكي الذي حقق نجاحات ملفتة على صعيد الأندية.

وأضاف المصدر ذاته: “وبرر لقجع قراره بالمشاكل الكثيرة التي جمعت المدرب مع اللاعبين وإصراره على استبعاد الثلاثي عبد الرزاق حمدالله وحكيم زياش ونصير مزراوي، وأضاف حول ذلك “المنتخب الوطني لا يمكنه استبعاد لاعبين مغربيين بمستوى عالٍ يلعبون في جميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. اللاعبون والجمهور لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب خلال ست أو سبع سنوات وحرمانهم من تمثيل المنتخب. كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب”.

الروح التي ظهر عليها المنتخب المغربي في قطر ومدى التقارب بين المدرب واللاعبين والبصمة المهمة للعائدين خاصة زياش ومزراوي أكد بما لا يدع مجالًا للشك أن قرار لقجع كان سليمًا تمامًا، وأن الحفاظ على وحدة غرفة الملابس أهم كثيرًا من الجوانب الفنية والتكتيكية.

جدير بالذكر أن الناخب الوطني وليد الركراكي، تمكن من قيادة أسود الأتلس للدور الثاني من المونديال، للمرة الثانية في تاريخ المغرب، بعد تصدره للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا الوصيف ب5 نقاط، وبلجيكا صاحبة المركز الثالث ب4 نقاط، فيما جاء منتخب كندا في المركز الأخير بدون نقاط.