أسودالمحترفين المغاربةالمنتخب الأول

الركراكي: إبراهيم أعطانا وعدا منذ البداية ورفض دعوة إسبانيا

كال الإطار الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس 21 مارس 2024، الثناء والمديح للدولي المغربي براهيم عبد القادر دياز المحترف في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، بعد اختياره اللعب لأسود الأطلس.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المنتخب الوطني وأنغولا: “منذ إشرافي على المنتخب، ونحن نقوم بعمل كبير في قضية براهيم دياز. الأمر لم يكن له علاقة بعدم رغبة اختيار براهيم للمغرب، بل الأمر يتعلق بتوقيت الاختيار. حين التقيت به أول مرة، كان في ميلان، ثم جاء انتقال مهم إلى ريال مدريد، وبعده جاءت كأس أفريقيا”.

وأضاف: “لكي لا نكذب، حين تختار اللعب لمنتخب أفريقي، فهذا قد يؤثر على إتمام انتقالك، وحين وقع لريال مدريد، كان قد أعطى وعده، ولم يكذب وبقي في كلمته. كنا نعرف أنه لاعب كبير ويؤكد ذلك كل أسبوع. خاصنا نفرحو حيث عندنا لاعب في المنتخب كايلعب في ريال مدريد”.

وأوضح: “دياز لم يختر المغرب بعد إنجاز المونديال، بل فعل ذلك بعد أن شاركنا في كأس أفريقيا، والتي لم نظهر فيها بالمستوى المطلوب، إضافة إلى ذلك، فإن منتخب إسبانيا وجه له الدعوة ورفض”.

وواصل: “لا يجب أن ننسى، هناك أيضا إلياس أخوماش وبن صغير، الأخير بدوره لاعب واعد في فرنسا، وفرنسا ضغطت عليه لعدم اختيار المغرب، ولكنه رفض وهو في سن الـ 19. سيقول كلمته في المستقبل، علينا أن نرافقه ليقول كلمته. اللاعبون قد لا يكونوا في مستواهم منذ البداية، والأهم أنهم يريدون اللعب للمغرب ويجب أن نصبر حتى يستأنسوا بالأجواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق