أخبار وطنيةألعاب القوى

مفاجأة..إبعاد عداء مغربي من الألعاب الأولمبية بسبب المنشطات

تم استبعاد العداء زهير طالبي ممثل المغرب في سباقي 5000م و 10000م من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 الجارية.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وحدة نزاهة ألعاب القوى حصل موقع سبور1 على نسخة منه.

وحدة نزاهة ألعاب القوى هي هيئة مستقلة أنشأتها شركة World Athletics التي تدير جميع قضايا النزاهة – المنشطات وغير المنشطات.

وأظهر البيان أن إجمالي 20 رياضيا غير مؤهلين وكان المغرب من بينهم علما انا نيجريا هي الأكثر تضررا بعدد إجمالي وصل إلى 10 رياضيين، البلدان الأخرى المتضررة هي بيلاروسيا وإثيوبيا وكينيا و البحرين وأوكرانيا.

تم استبعاد الرياضيين لعدم استيفائهم الحد الأدنى من متطلبات الاختبار بموجب القاعدة 15 التي تحكم الاتحاد الوطني لمكافحة المنشطات.

البيان الذي يحمل عنوان “20 رياضيًا غير مؤهلين للمشاركة في ألعاب طوكيو 2020 نظرًا لأن الحد الأدنى من متطلبات الاختبار لم تستوفها اتحادات” الفئة أ “، تمت قراءته جزئيًا ،” على الرغم من التحسينات المهمة في برامج الاختبار المحلية في البلدان المصنفة على أنها أعلى مخاطر المنشطات الرياضة بموجب قواعد مكافحة المنشطات العالمية لألعاب القوى (قواعد مكافحة المنشطات) ، لا يحق لـ 18 رياضيًا من الإدخالات النهائية لألعاب طوكيو الأولمبية المنافسة لأن الحد الأدنى من متطلبات الاختبار بموجب القاعدة 15 من قواعد مكافحة المنشطات لم يتم الوفاء بها من قبل اتحادات “الفئة أ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق