Site icon Sport 1 سبور

لجنة الإستئناف تصدم المنفلوطي وتؤيد قرار النزاعات في قضية التلاعب في المباريات

أيدت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم الصادر من طرف لجنة الأخلاقيات، في قضية التلاعب بنتيجة مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنكرير، برسم الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الاحترافي الثاني، بعد الشكاية التي تقدم بها الاتحاد الرياضي البيضاوي.

ورفضت لجنة الاستئناف، الطلب الذي تقدم به عبد الرزاق المنفلوطي رئيس الاتحاد الرياضي البيضاوي، بخصوص إبقاء فريقه بالقسم الثاني وإعادة النظر في نتيجة مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنكرير.

وكانت لجنة الأخلاقيات، قد عاقبت عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الإتحاد الرياضي البيضاوي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، في الوقت الذي تم فيه حفظ الملف الخاص بإسماعيل الزاهي، حارس مرمى فريق شباب بنجرير لعدم الإثبات.

وأوقفت لجنة الأخلاقيات التابعة لجامعة الكرة، أيضًا عبد الله كريم كازوز، رئيس الإتحاد الإسلامي الوجدي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، بالإضافة إلى توقيف السلامي العظيمي، أمين مال فريق شباب بنجرير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.

وكان الاتحاد الإسلامي الوجدي قد فاز على شباب بنكرير، بنتيجة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت يوم الأحد 22 ماي 2022، على أرضية الملعب البلدي بمدينة وجدة، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الاحترافي الثاني.

يذكر أن الاتحاد البيضاوي سقط إلى القسم الوطني المغربي هواة، بعدما احتل المركز ما قبل الأخير في سلم الترتيب الخاص بالدوري الاحترافي الثاني، بما مجموعه 34 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الكوكب المراكشي صاحب الصف الأخير.