أخبار وطنيةكأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

رسميا تأجيل كأس إفريقيا بالمغرب إلى 2026

تأكد رسميا تأجيل تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالمملكة المغربية 2025، إلى يناير 2026، بعد مفاوضات بين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وأكدت مصادر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لموقع Sport1.ma، أن المفاوضات بين فوزي لقجع وباتريس موتسيبي، رئيس الكاف، وجياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، أسفرت على تأجيل كأس إفريقيا 2025، إلى يناير 2026.

وشدد المصدر ذاته، على أن تأجيل كأس إفريقيا إلى يناير 2026، على اعتبار صيف الموسم المقبل سيشهد تنظيم كأس العالم للأندية، وسيكون من الصعب على الأندية السماح للاعبيها الأفارقة بالمشاركة في “الكان”.

وقال فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من جهة أخرى، في مقابلة مع قناة “بي بي سي” البريطانية: “من المفترض أن تلعب البطولة هذا العام، ولكن لدينا فرق تشارك في الألعاب الأولمبية، لذلك علينا أن نجد موعدا آخرا”.

وأضاف: “نحن نتحدث مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأن معظم اللاعبين يلعبون في أوروبا، ورابطة الأندية الأوروبية وأيضا مع ‘الفيفا’، من أجل العثور على موعد مناسب”.

وتابع: “من الممكن تنظيم كأس أمم أفريقيا ‘المغرب 2025’ في يناير 2026، بسبب موعد كأس العالم للأندية الجديدة، المكونة من 32 فريقا في يونيو ويوليوز من العام المقبل”.

وأوضح: “يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله أن يذهبوا إلى أمريكا، ويعودوا فوراً للمشاركة في ‘الكان’ بعد ذلك؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق