Site icon Sport 1 سبور

بلقشور يكشف عن هوية الممثل الثاني للمغرب في كأس الكاف

كشف عبد السلام بلقشور رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن هوية الممثل الثاني للمغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فريق الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث في الدوري الاحترافي.


وأكد بلقشور في تصريح عبر أثير إذاعة “راديو مارس”، بأن تحديد الممثل الثاني للمغرب بكأس الكاف لن يتم إلا بعد نهاية مسابقة كأس العرش، والتعرف على هوية المتوج باللقب في الأسبوع الثاني من شهر يوليوز المقبل.


وأوضح بلقشور بأن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، منح ترخيصا خاصا للمغرب من أجل كسب المزيد من الوقت لتحديد النادي الثاني الذي سيشارك في كأس الكاف الموسم المقبل.


وتسير العصبة الوطنية إلى منح الفريق المتوج بكأس العرش، فرصة المشاركة في الكاف ليرافق صاحب المركز الثالث بالبطولة الاحترافية، بدل صاحب المركز الرابع الذي من المرتقب أن يكتفي بالمشاركة في البطولة العربية.


وسيكون كل من الرجاء الرياضي ونهضة بركان، أكبر المستفيدين حال تتويجهما بكأس العرش، أو حال بلوغ أحدهما النهائي، إلى جانب الوداد الرياضي أو الفتح الرياضي.

جدير بالذكر أن مباريات نصف نهائي كأس العرش، ستجرى يوم الأحد 9 يوليوز المقبل، حيث يواجه الوداد الرياضي فريق الرجاء الرياضي بمركب محمد الخامس بداية من الساعة الخامسة، بينما يواجه الفتح نهضة بركان بداية من الساعة التاسعة على أرضية ملعب فاس الكبير.