أخبار وطنيةدوري الهواة

بعد إيقاف مباراتهما بسبب الشغب.. عقوبات قاسية لشباب الحسمية وشباب الفتح البيضاوي

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقوبة قاسية في حق فريقي شباب الريف الحسيمي وشباب الفتح الرياضي البيضاوي، بعد توقف مباراتهما، في الدقيقة 74، بسبب أعمال الشغب، وذلك برسم الجولة الحادية والعشرين من الدوري المغربي القسم الأول هواة.

وعاقبت اللجنة التأديبية، شباب الريف الحسيمي بغرامة مالية قدرها 2500 درهما، مع اعتبره منهزما بثلاثة أهداف لصفر، في المقابل فرضت على شباب الفتح البيضاوي إجراء مباراة واحدة نافذة بدون جمهور غرامة مالية قدرها 12500 درهم.

وفيما يلي نص الحكم:

اجتمعت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة يوم الأربعاء 29 مارس 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا، لدراسة ملف المقابلة الذي جمعت فريق نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي بفريق شباب الريف الحسيمي يوم 2023/03/19. بعد دراسة الملف وجميع الوثائق تبين ما يلي:

بناء على الأحداث التي عرفتها المباراة التي جرت يوم 19 مارس 2023 من بطولة القسم الأول هواة شطر الشمال، بملعب بمحمد سباته بالدار البيضاء على الساعة الرابعة ظهرا، بين الفريق المضيف شباب الفتح الرياضي البيضاوي والفريق الضيف شباب الريف الحسيمي برسم الدورة 21 من الموسم
2023-2022، والتي لم تعرف نهايتها القانونية من طرف الحكم السيد محمد تونسي، حيث أعلن على توقيف المقابلة في حدود الدقيقة 74 وكانت النتيجة 3 أهداف لصالح فريق شباب فتح البيضاء مقابل هدفين لفريق شباب الريف الحسيمي، وذلك حسب تقريري حكم ومندوب المقابلة.

وبناء على ما جاء في تقرير الحكم أنه أوقف المقابلة في الدقيقة 74 وذلك بسبب وقوع هجوم من بعض الجماهير الغير معروفة وملثمة على جمهور شباب الريف الحسيمي حيث اقتحما أرضية الملعب كما أشار الحكم وأن أحد هؤلاء الملثمين كان يحمل سلاحا أبيض وبعد تدخل رجال الامن للتحكم في هذه الوضعية وبعد وصول تعزيزات أمنية أخرى، حيث قامت بإخراج الجمهور المحلي ورفض جمهور فريق الحسيمي مغادرة أرضية الملعب.

وبعد التحكم في الوضع الأمني طلب الحكم استئناف المقابلة الا ان فريق شباب الريف الحسيمي رفض ذلك بحجة انعدام الأمن.

وبعد انتظار الحكم 45 دقيقة وإصرار فريق الحسيمة على عدم الاستئناف المقابلة، أعلن عن توقيفها ومغادرة أرضية الملعب.

كما شار الحكم في تقريره على أنه عاين جرحا بسيطا وصغيرا على مستوى كتف أحد لاعبي فريق شباب الريف الحسيمي.

التعليل:

حيث أن الثابت من أقوال الحكم حضوريا أن جميع الظروف الأمنية كانت متوفرة لإتمام المقابلة.

وحيث أن مندوب المقابلة ثمن أقوال الحكم عبر المناظرة المرئية وحيث أن هجوم بعض الجماهر الملثمة على الملعب من مسؤولية الفريق المستضيف.

لأجله:

أصدرت اللجنة القرار الآتي نصه: 109 من قانون المنافسة والفصل 53 و22 تطبيقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في الفصل من مدونة التأديب، 10.

+ فريق شباب الريف الحسيمي:

انهزام فريق شباب الريف الحسيمي بثلاث أهداف لصفر غرامة مالية قدرها 2500 درهما.

+ فريق نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي:

انتصار فريق نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي بثلاث أهداف لصفر.

إجراء مقابلة واحدة نافذة بدون جمهور غرامة مالية قدرها 12500 درهم بهذا صدر القرار في اليوم والشهر والسنة أعلاه.

إشعار الأطراف بقرار اللجنة والحق بالطعن في داخل الأجل المحدد قانونيا أمام اللجنة المركزية للاستئناف لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق