أخبار وطنيةألعاب القوىرياضات أخرى

بدوان لـ”سبور1″: البقالي فخر المغرب وتندوفت هو الآخر بطل أولمبي

حقق البطل المغربي سفيان البقالي، أول أمس الأربعاء، الميدالية الذهبية في منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، في سباق 3000 متر موانع، الذي شهد منافسة قوية على المراتب الثلاث الأولى.

وارتباطا بالموضوع، خصت البطلة العالمية السابقة نزهة بدوان، موقع “سبور1″، بتصريح أشادت فيه بما حققه البطل الذهبي سفيان البقالي في سباق الأمس، وأكدت رئيسة “جمعية المرأة إنجازات وقيم”، أن رياضة ألعاب القوى تتطلب الكثير من الالتزام والتضحية، وأن يتخلى الرياضي عن علاقاته العائلية وكل ملذات الحياة بغية التفرغ لها.

وأضافت البطلة الأولمبية، أنه من الصعب جدا في المرحلة الراهنة، تكوين بطل أولمبي من طينة البقالي، بالنظر إلى المستوى الكبير الذي يتميز به، وصعوبة النزالات وقوة المنافسة، كما عرجت للحديت عن البطل تيندوفت الذي قدم مستوى كبيرا خلال سباق 3000 موانع أمس الأربعاء.

وذكرت البطلة المغربية السابقة في ألعاب القوى بالدور المهم الذي قام به مواطن سفيان البقالي في السباق، بغية عزف النشيد الوطني والحصول على الميدالية الذهبية، من خلال مساندة صاحب الذهبية الأولمبية في السباق، وفك الحصار الإثيوبي عليه.

كما شددت بدوان على ضرورة اعتبار تيندوفت بطلا أولمبيا هو الآخر، بالنظر للمستوى الكبير الذي قدمه، وأن المستقبل أمامه، شريطة الالتزام بالتداريب ونمط الحياة الصعب لرياضة ألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق