Site icon Sport 1 سبور

ميسي يقود إنتر إلى بلوغ كأس العالم للأندية

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” للمرة الثانية هذا الأسبوع وقاد فريقه إنتر ميامي لإنهاء الموسم العادي من الدوري الأميركي لكرة القدم في الصدارة برقم قياسي بفوزه على ضيفه نيو إنغلاند ريفولوشون 6-2 في المرحلة الأخيرة السبت.

وأعلن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تأهل إنتر ميامي لمونديال الأندية لأول مرة في تاريخه عقب المباراة عبر حسابه على إنستجرام.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2024 لأول مرة في التاريخ بمشاركة 32 فريقا من بينهم الأهلي والوداد والترجي وصن داونز ممثلين لقارة أفريقيا

وكان رجال الأرجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو مدرب إنتر ميامي ضمنوا احتلال المركز الأول واحراز لقب “درع المشجعين” قبل مرحلتين من النهاية.

ورفع إنتر ميامي رصيده في الصدارة إلى 74 نقطة قياسية في 34 مباراة، بفارق نقطة عن الرقم السابق لفريق نيو إنغلاند بالذات الذي حققه عام 2021.

ودخل ميسي (37 عاماً) إلى أرض ملعب “تشايس ستاديوم” في فورت لودردايل، فلوريدا في الدقيقة 58 وسجل ثلاثيته في غضون 12 دقيقة، استهلها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (78)، وثم بكرة إلى جانب الحارس (81)، قبل أن يختتم استعراضه بتسديدة من اللمسة الاولى داخل منطقة الجزاء عقب تمريرة استعراضية من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز زميله السابق في برشلونة الإسباني (89).