Site icon Sport 1 سبور

مورينيو يعبر عن إعجابه الكبير بالأسود

عبر المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، عن إعجابه الكبير بمستوى المنتخب الوطني المغربي، بعد المستوى الكبير الذي قدمه الأسود في مونديال قطر وبلوغهم لمباراة نصف النهائي.

واستهل مورينيو تصريحاته بتأكيد حزنه لمغدرة منتخب بلاده البرتغال لكأس العالم، بعد الهزيمة أمام المنتخب المغربي في مباراة ربع نهائي كأس العالم، مشددا في نفس الوقت أنه كرياضي، يجب أن يهنئ المغرب على المستوى الكبير الذي قدمه خلال المواجهة.


وقال مورينيو بعد فوز الأسود على المنتخب البرتغالي في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن أداء المنتخب المغربي في المونديال يثير الإعجاب، مؤكدا أن الأسود اعتمدوا على تكتيك صلب وقوي للغاية، إلى جانب تمتعهم بعقلية لا مثيل لها، مرجعا الفضل للناخب الوطني وليد الركراكي.


وتابع مورينيو: “حينما تابعت مباراة المغرب والبرتغال في ربع النهائي، توقعت أن يواجه المغربيون مشكلات كبيرة بفعل غياب نصير مزراوي ونايف أكرد، ولكن المفاجأة أنهم قدموا أداءً مثالياً دون التأثر بهذه الغيابات الكبيرة”.


وأضاف مدرب تشيلسي السابق: “رومان سايس في الشوط الثاني لعب دور القائد والملهم والمدافع المركزي، بعد تعرضه للإصابة توقعت عودة البرتغال ولكن المنتخب المغربي لم يتأثر، إنهم رائعون للغاية، ولديهم لاعب واعد ويستحق الثناء وهو عز الدين أوناحي”.


واستكمل مورينيو حديثه قائلا: “المنتخب المغربي يستحق الثناء، ولديهم ياسين بونو الحاسم وسفيان أمرابط الذي أعرفه في كرة القدم الإيطالية، إنهم يتمتعون بروح لا تصدق”.


كما تحدث مدرب روما الإيطالي عن الدور الذي يلعبه الجمهور المغربي حيث قال: “الملعب كان مملوء ا بالمغاربة، لديهم عاطفة كبيرة جدًا تجاه منتخب بلادهم، أعتقد أن اللاعبين قدموا كل شيء من أجلهم”.