أخبار دولية

مدرب منتخب مصر: يجب علينا الاقتداء بالمغرب”

أشاد البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري، بالمنتخب الوطني والأداء الذي قدمه في كأس العالم قطر 2022، مشددا على أن مصر يجب أن تقتدي بالمغرب من أجل تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم.


وقال فيتوريا في تصريحات إعلامية: “نقول أن ما قدمه المنتخب المغربي أو السعودي في كأس العالم جاء بالصدفة، ولكن البلدين لديهما مشاريع واضحة. في السعودية نجحوا في تحسين إعداد اللاعبين واستقدام محترفين مميزين، أما في المغرب الأمر مختلف”.


وأضاف فيتوريا في تصريحاته: “قائمة المنتخب المغربي المكونة من 26 لاعبا تشمل 20 لاعبا يلعبون في أوروبا، الفريق الذي خاض لقاء إسبانيا يضم 3 لاعبين فقط ولدوا داخل المغرب”.


وتابع مدرب منتخب مصر: “المنتخب المغربي لديه واقع مختلف مع لاعبين يلعبون في باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وتشيلسي. الفريق أظهر هذا المستوى بفضل التخطيط والعمل الجيد، المغرب فعل هذا من عمل مستمر لسنوات. نحن الآن معنا مجموعة من اللاعبين عبارة عن مزيج من الخبرة وحديثي السن، ولكن يجب أن نفكر في منتخبات مثل السنغال والمغرب، يملكون لاعبين محترفين في الخارج وبأعمار صغيرة تمنحهم الأفضلية”.


واختتم فيتوريا تصريحه قائلا: “لدينا أفكار واضحة قمت بتوضيحها لاتحاد الكرة، وهناك بعض الإحصائيات لدي بخصوص هذا الأمر، والتي تفيد بأن المنتخب المصري لا يمتلك سوى لاعبين فقط أقل من 26 عامًا يلعبون في أوروبا، مقارنة بمنتخبات أفريقية أخرى مثل المغرب ونيجيريا وتونس والمغرب وغيرها، وهو ما يشكل اختلافًا كبيرًا جدًا، لأن مستوى المنافسة أمر مهم للغاية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق