Site icon Sport 1 سبور

كروس يقرر البقاء في ريال مدريد بعد الاعتزال

حدد الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد وجهته المقبلة بعد اعتزال اللعب عقب بطولة أوروبا في بلاده التي تنطلق هذا الشهر، حيث قرر العمل في أكاديمية الناشئين بناديه الإسباني.

وأعلن كروس (34 عاماً) بشكل مفاجئ اعتزاله كرة القدم بعد بطولة أوروبا، بينما خاض مباراته الأخيرة بالفعل مع ريال مدريد خلال الفوز 2 – صفر على بوروسيا دورتموند، والتتويج باللقب الـ15 بدوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي.

وأبلغ كروس مجلة «كيكر» الألمانية خططه المستقبلية، وترتكز على البقاء في ناديه الإسباني، ولكن بعد فترة راحة مع عائلته.

وأوضح اللاعب الفائز بدوري الأبطال 6 مرات وبكأس العالم 2014: «سأقضي الوقت مع عائلتي أولاً، وسأستمر في برنامج (بودكاست) مع شقيقي فيلكس، ثم سأعمل في أكاديمية ريال مدريد».

وأضاف: «في سبتمبر (أيلول) سأشارك في مسابقة لكرة القدم داخل القاعات، لكنني لا أريد الانخراط في 18 مشروعاً من الآن حتى لا يصبح جدولي مزدحماً جداً مثلما كنت لاعباً».

وتابع لاعب بايرن ميونيخ السابق: «أدرك أنني ألعب مبارياتي الأخيرة؛ لذا لا تدق أجراس الإنذار من حولي، بدأ العد التنازلي بالفعل، وأريد أن ألعب مبارياتي الأخيرة مع ألمانيا مثلما كانت مبارياتي الأخيرة مع ريال مدريد، أعني تحقيق أقصى نجاح ممكن».

وواصل: «مشاعر الحزن ستظل موجودة، أدرك أنني لا يمكنني تطوير موهبتي في اللعب بعد الآن، أردت الاعتزال لأنني أرغب في أن يتذكرني الجميع بأنني لعبت أفضل مواسمي مع ريال مدريد في سن 34، أشعر بالتقدير عندما يقول كثيرون إن موعد اعتزالي مبكر جداً».

وعن شعوره بلقب اللاعب الألماني الأكثر تتويجاً قال: «هذا مهم جداً بالنسبة لي، أردت الفوز بألقاب دائماً منذ انطلاقتي، كل جائزة فردية مهمة لي، دوري الأبطال كان الحافز الأكبر قبل كل موسم، تحقيق هذا اللقب في ختام مشواري يعني لي الكثير».

وتراجع كروس عن الاعتزال الدولي بعد أن أقنعه المدرب يوليان ناغلسمان بخوض بطولة أوروبا، وتبدأ ألمانيا مشوارها أمام أسكوتلندا يوم 14 يونيو (حزيران) الحالي، ثم تواجه المجر وسويسرا بالمجموعة الأولى.