أخبار دوليةكأس العالم للأندية

“فيفا”: واثقون من نجاح مونديال الأندية رياضياً وتجارياً

أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ثقته بنجاح كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأميركية تجاريا ورياضيا، وذلك في حديثه لموقع ذا اتليتيك.

وأكد الفيفا: نجري حوارا منتظما ومثمرا مع الأطراف المقابلة والرئيسية المعنية بما ذلك الأماكن المحتملة لإقامة المباريات ووسائل الإعلام والشركاء التجاريين.

وختم قائلا: حجم هذه الفرصة يعني مستوى طلب عالي في كأس العالم للأندية الجديد بحيث يوجد العديد من الأطراف المهتمة عندما يتعلق الأمر بالشراكات التجارية والاعلامية.

وأوضح مصدر ‏داخل الفيفا لموقع ذا اتليتيك أن قرعة كأس العالم للأندية 2025 ستقام في شهر دجنبر المقبل بمشاركة ٣٢ ناديا وستوزع على ٨ مجموعات حيث تضم كل مجموعة على ٤ اندية.

وتحدثت مصادر أخرى لموقع ذا اتليتيك عن طريقة تأهل المستضيف الذي سيمثل الولايات المتحدة الأميركية من خلال خيارين فقط، الأول: الفريق الذي يفوز بنهائي تصفيات دوري الـ MLS وهو الأكثر ترجيحاً، والخيار الثاني: أن يكون الفائز بدرع المشجعين (بطل التصفيات ضد بطل الكأس).

وتحدث ‏مصدر آخر لموقع ذا اتليتيك حول مكان إقامة مباريات كأس العالم للأندية 2025 حيث ستقام في الساحل الشرقي لكي تكون مفيدة لمشاهدين التلفاز، وهذا الأمر سيعني أن مواعيد المباريات في السعودية ستكون انطلاقاً من 8:00 مساء حتى 3:00 صباحا.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع ‏ذا اتليتيك عن اقتراب شركة أبل من الفوز بحقوق بث كأس العالم للأندية 2025 بقيمة 800 مليون باوند، ولن تباع حقوق البطولة لأي قنوات تلفزيونية.

‏وطرح موقع ذا اتليتيك استفسارا عن المبالغ المالية التي ستحصل عليها الأندية حيث رفض الفيفا التعليق على ذلك، ولكن تشير مصادر خاصة إلى أن المبالغ قد تصل إلى 100 مليون يورو للأندية الكبرى المشاركة وفقاً لما توصل اليه الموقع.

وكشف موقع ذا اتليتيك أن هناك مفاوضات بين رابطة الأندية الأوروبية والأندية الأوروبية الكبرى بجدية مع الفيفا حول كيفية تقاسم الإيرادات، حيث ‏تقول أكبر أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنها ستكون المحرك لمبيعات التذاكر والجاذب للعيون، لذا فهي تستحق شريحة أكبر من الكعكة.

ومن المرجح أن يعتمد الفارق الكبير على الأداء داخل البطولة، ومن المرجح أيضا أن تتأهل أكبر الأندية الأوروبية إلى المراحل الأخيرة، وبالتالي تأمين جوائز مالية أكبر من الاندية الإفريقية أو الآسيوية أو الاميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق