أخبار دوليةأسود

طريق كرواتيا إلى المونديال.. هزيمة واحدة وصدارة المجموعة

يستعد المنتخب الوطني المغربي لمواجهة المنتخب الكرواتي، في أولى مباريات الأسود بالمونديال يوم الأربعاء المقبل، على أرضية ملعب البيت بالعاصمة القطرية الدوحة.


ويشرك المنتخب الكرواتي للمرة السادسة في تاريخه بكأس العالم منذ انفصاله عن الاتحاد السوفياتي، بعد مونديال 1998، 2002، 2006، 2014 و2018.


وعرفت مشاركات المنتخب الكرواتي في كأس العالم، نتائج متباينة، فبعد أن نجح في بلوغ نصف النهائي في أول مشاركاته في مونديال فرنسا سنة 1998 واحتلاله للمركز الثالث، لم ينجح في تجاوز الدور الأول سنوات 2002، 2006 و2014، قبل أن يبصم المنتخب الكرواتي على أفضل مشاركاته في نسخة روسيا 2018 ببلوغ النهائي.


وبالعودة لمسار المنتخب الكرواتي نحو مونديال قطر، فإنه نجح في التربع على صدارة مجموعته في التصفيات الأوروبية، بعد تحقيقه لمجموع 23 نقطة متفوقا على منافسه المباشر المنتخب الروسي الذي حل ثانيا في المجموعة برصيد 22 نقطة قبل أن يتم استبعاده في مرحلة الملحق.


ونجح المنتخب الكرواتي في تحقيق 7 انتصارات وتعادلين ومني بهزيمة واحدة كانت أمام منتخب سلوفينيا، حيث نجح الكروات في تسجيل 21 هدفا وستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

جدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي سيواجه المنتخب المغربي يوم الأربعاء في أول ظهور لهما في المونديال، علما أن المنتخبين يتواجدان في المجموعة السادسة رفقة منتخبي كندا وبلجيكا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق