أخبار دوليةالدوريات الخليجية

سايس يكشف عن سبب اختياره للسد القطري ودور بنعطية في انتقاله

كشف قائد المنتخب الوطني غانم سايس، عن سبب اختياره الانتقال لفريق السد القطري، ذلك بعد قراره مغادرة بشكتاش التركي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.


وقال سايس في حوار له مع موقع “فوت ميركاتو”، إنه تلقى أربعة أو خمسة عروض من الأندية التي تلعب في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأوروبي، لكنه اختار الانتقال إلى السد، لخوض تحد جديد مؤكدا أن اختياره هذا مدروس.


وأوضح سايس: “لأشهر، لم أقل أي شيء. كنت أركز دائمًا على الفريق ونفسي حتى نهاية الموسم. أعتقد أن هذا كان الوقت الخطأ للتحدث. إذا اخترت مغادرة بشيكتاش، فلا علاقة لذلك بالنادي أو الجماهير أو زملائي في الفريق. المشكلة الوحيدة هي مع المدرب. منذ وصوله، كان هناك تراكم للأشياء التي دفعتني إلى القول إنني اضطررت إلى المغادرة لأنني لم أستطع الوثوق بشخص مثله”.


وتابع نجم الأسود: “أردت أن أعطي لمسة جديدة لمسيرتي من خلال اتخاذ قرار مع عائلتي. هذا هو أفضل حل ممكن. أعرف بالفعل ما سيقوله الناس، أنني قادم إلى التقاعد المسبق. هذا ليس هو الحال على الإطلاق. لا تزال لدي رؤية لعب كأس أمم إفريقيا وكأس العالم في عام 2026”.


واستطرد سايس: “لطالما اتخذت خيارات بناءً على اختياري. أنا أفضل قائد للفريق. أعرف ما يجب أن أفعله ولا أنتظر حتى يتم إخباري بما يجب أن أفعله لأظل قادرًا على المنافسة. قطر ليست الدوري الممتاز. لكنني أبلغ من العمر 33 عامًا، وأعرف ما يكفي عن نفسي وأعرف ما يجب أن أفعله لمصلحتي ولصالح الاختيار. هذه هي أولويتي”.


وعن انتقاله للسد قال: “تلقيت أربعة أو خمسة عروض من الأندية التي تلعب في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأوروبي، أبرزها من أولمبيك مارسيليا النادي الأول الذي ناقشت معه قبل بدء فترة الانتقالات، ولكن هذه قرارات تحسم ويجب احترامها. عندما تتخذ قرارا كهذا فإنك تفكر في كل شيء خاصة عندما تكون أبًا ولديك زوجة وأطفال. أعتقد أنني اتخذت أفضل قرار ممكن لبيئتي ولا أشعر بأي ندم”.


ونفى سايس أن يكون لبنعطية أي تأثير عن قراره بالقدوم لقطر حيث قال: “بنعطية لم يكن له تأثير، دوره هو أن يقدم لي الأفضل وفي النهاية أنا من يقرر مع عائلتي، لم أنتظره ليقوم بالاختيارات في حياتي. لقد قام بعمله ببساطة، علاوة على ذلك قام بعمله بشكل جيد للغاية لأنني أعتقد أنني لم أحصل على الكثير من العروض في هذا الوقت من فترة الانتقالات”.

جدير بالذكر أن غانم سايس، وقع في كشوفات السد القطري يومه الإثنين، حيث سيحمل قميص الفريق القطري مدة موسمين مقبلين حتى صيف 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق