Site icon Sport 1 سبور

دي لافوينتي: “منذ نونبر لم أتمكن من الاتصال بإبراهيم لأنه يريد اللعب للمغرب”

خرج لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، اليوم الجمعة 15 مارس 2024، بتصريح جديد بعد اختيار اللاعب إبراهيم عبد القادر دياز المحترف في صفوف فريق ريال مدريد، اللعب للمغرب.

وقال دي لافوينتي في الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن القائمة المستدعاة لمواجهتي كولومبيا والبرازيل: “من شهر نونبر إلى غاية مارس لم أتمكن من الاتصال به، (دياز) لأنه لم تكن هناك مكالمات”.

وأضاف المتحدث نفسه: “في 1 مارس، قدمت قائمة أولية كان دياز متواجدا فيها، وفي 9 مارس تلقينا وثيقة تبين أنه تخلى فيها عن اللعب لإسبانيا”.

وأوضح دي لافوينتي، بخصوص عدم اتصاله ببراهيم هاتفيا: “أنا أتحدث فقط مع اللاعبين المصابين. براهيم، في هذه اللحظة، كان لاعب كرة قدم تمامًا مثل أي لاعب إسباني آخر يمكن أن يأتي”.

وواصل: “أتمنى له كل التوفيق وأنا ممتن جدًا له، ولكن عندما يريد اللاعب هناك فهذا أمر مقبول بشكل طبيعي، ولدي الكثير من المودة تجاهه، ولقد أظهرت له ذلك”.

ونفى ذات المتحدث أن يكون دياز قد وضع الشروط على الاتحاد الإسباني لحمل قميص منتخبه: “في الاتحاد، هناك مقولة تقول، لا يمكن للاعب كرة قدم جيد أن يطلب أي شيء، وفي الواقع، ليس لديه ما يطلبه، لأنه يريد اللعب للمغرب، وأظن أن براهيم وافق على عرض آخر، وأظن أنه رائع”.