أخبار دوليةالدوري الإيطالي

خطوة جديدة من فيورنتينا تؤكد اقتراب رحيل أمرابط

لا يزال مسلسل رحيل الدولي المغربي سفيان أمرابط عن ناديه فيورنتينا الإيطالي مستمرًا منذ الشتاء الماضي، مع حصول تطورات جديدة توحي هذه المرة بقرب رحيله بشكل نهائي صوب وجهة جديدة لخوض تجربة احترافية خارج الدوري الإيطالي، وبالتحديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويصر الدولي المغربي على الرحيل هذا الصيف بعدما أعلن رغبته في اللعب لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي لا يمانع بدوره استقدام اللاعب، شرط أن يسمح فيورنتينا له ببدء المفاوضات، وهو الأمر الذي قد يتحقق قريبًا، حسب ما ذكره الصحفي الإيطالي “فابريتسيو رومانو” اليوم.

وأكد رومانو أن مسؤولي مانشستر يونايتد سيفتحون المحادثات مع مسؤولي فيورنتينا من أجل إتمام الصفقة، مباشرة بعد التخلص من البرازيلي فريد والهولندي دوني فان دي بيك؛ إذ عرضهما النادي الأحمر للبيع هذا الصيف وينتظر عروضًا مناسبة لأجلهما، حتى يتسنى له التعاقد مع أمرابط.

من جهة أخرى، وما يزيد من احتمال رحيل أمرابط عن فيورنتينا، هو غيابه عن قائمة فريقه المعنية بمواجهة نيوكاسل يونايتد يوم غد السبت وديًا، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد، حسب ما أعلنه النادي البنفسجي، حيث اختار المدرب فيتشينزو إيتاليانو 27 لاعبًا للسفر إلى إنجلترا وخلت القائمة من اسم المغربي.

وكان أمرابط قد رفض الانتقال إلى الدوري السعودي رغم العروض التي وصلته مفضلًا بقاءه في أوروبا، وحمل قميص أحد أكبر الأندية ومواصلة مسيرته في المستوى العالي، ووافق مؤخرًا على الانضمام إلى مانشستر يونايتد، الذي يبدو حاليًا هو الفريق الأقرب لضمه في ظل التطورات الأخيرة.

جدير بالذكر أن أمرابط برز بشكل كبير في كأس العالم قطر 2022، وأسهم في بلوغ المنتخب المغربي للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ما جعل أكبر الأندية الأوروبية تتهافت للتعاقد معه منذ الشتاء الماضي، وكان برشلونة الإسباني أبرز تلك الأندية آنذاك قبل أن ينسحب نهائيًا من السباق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق