أخبار دولية

حكم تشيلي يعترف بـ”حادثة تواطؤ” مع ميسي في كوبا أمريكا

كشف الحكم التشيلي السابق كارلوس تشانديا كواليس رفضه طردا مستحقا للنجم ليونيل ميسي في كوبا أمريكا 2007 ضمن المواجهة التي جمعت الأرجنتين والمكسيك بنصف النهائي من أجل “قميص”.

وصرح تشانديا عبر شبكة ESPN، أنه من أدار مباراة الدور نصف النهائي كوبا أمريكا 2007 والتي أقيمت في فنزويلا، مستضيفة البطولة للمرة الأولى، وبينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم راقصي التانغو 3-0 أوقف ميسي إحدى الهجمات باليد قبل نهاية اللقاء بدقيقتين تقريبا، وهو الأمر الذي كان سيكلفه بطاقة صفراء ثانية وبالتالي طرده من المباراة.

وفي هذا السياق قال الحكم التشيلي: “ميسي لمس الكرة بيده متعمدا، لكن الواقعة كانت تجري في خط الوسط، ولم تكن هناك فرصة متاحة أمام المكسيك للتسجيل”.

وأضاف: “لم أمنحه بطاقة صفراء ثانية، فقط قمت بتحذيره لأنه بقي دقيقتان ونصف الدقيقة للعب، ولم أرغب في منعه من اللعب في النهائي. ذهبت إليه وقلت له إن هذه اللعبة تستحق بطاقة صفراء، لكن قراري (بعدم منحه الإنذار) سيكلفك قميصك”.

وبالفعل توجه تشانديا البالغ 59 عاما عقب نهاية المباراة إلى غرفة تبديل ملابس منتخب الأرجنتين ليحصل على قميص ميسي، كمكافأة له بعد حمايته لليونيل من البطاقة الصفراء أمام المكسيك وبالتالي الغياب عن المباراة النهائية.

وختم: “في الواقع، كان ميسي يريد أن يمنحني القميص في الملعب، لكني قلت له: لا لا، خذه إلى غرفة الملابس، ثم جاء وتركه لي هناك”.

لكن ما فعله الحكم لم يخدم ميسي كثيرا، لأنه شارك في المباراة النهائية وحينها خسرت الأرجنتين اللقب لحساب الغريم الأزلي البرازيل بثلاثية دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق