Site icon Sport 1 سبور

تقارير تؤكد وجود اتفاق بين ريال مدريد ومبابي

أكدت تقارير صحفية إسبانية أنّ نادي ريال مدريد قد توصل إلى اتفاق حول الشروط الشخصية، لضم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى صفوفه في نافذة الانتقالات الصيفية.

مبابي كان قد أبلغ إدارة باريس سان جيرمان بأنه لن يُقدِم على تفعيل بند تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024 لعام إضافي، ممّا يضع النادي الفرنسي في أزمة حقيقية.

وأبدى باريس سان جيرمان موافقةً مبدئيةً على بيع مبابي، حيث جاء ذلك على لسان رئيسه، ناصر الخليفي، الذي قال حول مستقبل كيليان في “حديقة الأمراء”: “موقفنا واضح للغاية، لا أريد أن أكرره مجددًا، إذا كان مبابي يريد البقاء؛ فنحن نريد استمراره معنا،؛ لكن يجب أن يُوقّع مبابي على عقد جديد؛ لأنه لا يمكن أن يرحل أفضل لاعب في العالم بالمجان، هذا مستحيل”.

وذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أنّ مبابي عندما ينضم إلى ريال مدريد، سيوقع على عقد مدته 5 سنوات، مع راتب سنوي قيمته 50 مليون يورو، كما تم وضع شرط جزائي قدره مليار يورو في عقد النجم الفرنسي مع النادي الملكي.

وينتظر ريال مدريد الفرصة لإعادة محاولة جلب اللاعب إلى سانتياغو برنابيو، بعد فشلهم في ذلك الموسم الماضي، خاصةً مع احتياجهم لخدماته أكثر من أي وقت مضى، بعد رحيل مواطنه كريم بنزيما عن الفريق الإسباني.

وكان كيليان مبابي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، مع قرب انتهاء عقده في 30 يونيو 2022؛ لكن المهاجم الفرنسي فاجأ الجميع بتمديد لعامين مع باريس سان جيرمان تنتهي في يونيو 2024.

جدير بالذكر أنّ مبابي شارك في 43 مباراة في الموسم الماضي، بقميص باريس سان جيرمان بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 41 هدفًا وصناعة 10 أخرى.