أخبار دوليةالدوري الألماني

الغازي: لن أحتفل بانتصاري القانوني ضد ماينز في وقت يستمر فيه الهجوم على المدنيين والأطفال

أعلن المغربي الأصل أنور الغازي، انتهاء عقده مع فريق ماينز الألماني، بعدما ساءت العلاقة بين الطرفين بسبب دعم اللاعب للقضية الفلسطينية.

وأكد الغازي في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”: “تم اليوم إنهاء عقدي مع ماينز رسميا. من الصعب بالنسبة لي أن أحتفل بانتصاري القانوني، في وقت يستمر فيه الهجوم على المدنيين والأطفال في غزة وأنا أكتب هذه الرسالة”.

وتابع: “انتصاري هو لحرية التعبير ضد الأعمال غير المبررة وغير القانونية لماينز، في محاولة إنهاء عقدي لمجرد الدفاع عن الإنسانية وما هو صواب”.

وأضاف: “أنا الآن على استعداد للذهاب مرة أخرى، ولعب كرة القدم على أعلى مستوى، وذلك بفضل دعمكم”.

وبدأت القضية عندما أوقف نادي ماينز مهاجمه الغازي بسبب منشور سياسي داعم لفلسطين، والذي قام اللاعب الهولندي الجنسية والمغربي الأصلي بمسحه بعدها.

وعاد الغازي لوقت قصير إلى المران بعد أن صدر بيان من النادي يؤكد أن اللاعب ينأى بنفسه عن المنشور، ولكن الغازي نفى هذا الأمر سريعا في منشور آخر، وقام ماينز بفسخ عقد اللاعب دون إشعاره في الثالث من نوفمبر الماضي.

وكان عقد الغازي مع ماينز يمتد حتى 2025، ويحق للاعب الحصول على ما يقرب من 1.7 مليون يورو من الرواتب والمكافآت المتأخرة، كما يستحق العودة لممارسة مهنة لاعب كرة القدم المحترف بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق