أسودالدوريات الخليجية

تألق مغربي كبير بالدوري السعودي

يعزف اللاعبون المغاربة على وتر التألق رفقة أنديتهم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي لكرة القدم.

وتشير إحصائيات الموقع الخاص بالدوري السعودي، بعد مرور 4 جولات من التباري إلى حضور قوي “للأسود” في البطولة الأقوى بمنطقة الخليج.


صدارة الهدافين 

وقع كل من يوسف الجبلي لاعب الباطن وكريم البركاوي مهاجم الرائد، ثم مراد باتنا نجم الفتح، 6 أهداف بواقع هدفين لكل لاعب، ليتخلف الثلاثي بفارق هدف واحد عن صدارة الهدافين، علما أن زميل البركاوي في الرائد، جلال الداودي يمتلك في سجله هدفا واحدا.


صناعة الأهداف وفرص التسجيل
ولم يقتصر تألق الجبلي مع الباطن على تسجيل الأهداف فقط، بل لعب صاحب الـ27 عاما دور صناعتها لزملائه، إذ كان وراء هدفين لفريقه، ليأتي ثانيا من حيث صناعة الأهداف في الدوري خلف خوان إنيور لاعب العين الذي صنع 3 أهداف.


ويتصدر الجبلي قائمة اللاعبين الأكثر صناعة لفرص التسجيل بعشرة فرص، مناصفة مع الرباعي لويس غوستافو لاعب الوحدة، وثنائي الاتحاد رومارينهو وبرونو هينريكي، ثم سيباستيان جيوفينكو نجم الهلال.


الأكثر تمريرا
أما من حيث أكثر اللاعبين تمريرا للكرة في الدوري السعودي، يأتي المغربي ادريس فتوحي لاعب الأهلي في المركز الثاني بما مجموعه 263 تمريرة، بينما يتصدر القائمة كوستافو كويلار من الهلال بـ339 تمريرة.


ويدخل الثلاثي، الجلبي والداودي وفتوحي قائمة أكثر 10 لاعبين تقديما للعرضيات، إذ يأتي الأول على رأس القائمة بـ34 عرضية، ثم الداودي سابعا بعد تقديمه 22، متقدما بعرضية وحيدة عن فتوحي الذي حل تاسعا.


تسديدات مصدودة
وبخصوص التسديدات التي تم صدها للاعبين، تشهد تواجد مراد باتنا، ومحمد الناهيري لاعب العين بـ4 تسديدات مصدودة لكل لاعب، بفارق تسديدة واحدة عن ثلاثي الصدارة الريحي من الباطن وزيلايا لاعب ضمك، ثم نجم الهلال جيوفينكو.


تألق دفاعي
ودخل أمين عطوشي مدافع أبها، تاسعا ضمن أكثر اللاعبين من حيث “تشتيت” الكرة بعيدا عن مربع عمليات فريقه، في 17 مناسبة، في حين كانت الصدارة من نصيب إيقور روسي لاعب الفيصلي  بـ25. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق