الدوريات الخليجية

الجبلي يخطف الأضواء في الدوري السعودي

يبصم المغربي ذو الأصول الهولندية يوسف الجبلي، على مستوى قوي رفقة الباطن السعودي، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وانضم صاحب الـ27 عاما إلى الباطن هذا الموسم قادما من الفيصلي الذي تعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019، إذ ساهم في إنهاء الفريق جدول الترتيب في المركز الخامس، بتوقيعه 9 أهداف وصناعة 11 هدفا.

ويبدو أن تألق الجبلي سيتمر للموسم الثاني على التوالي في السعودية، حيث يتصدر بهدفين قائمة هدافي فريقه مناصفة مع زميله فابيو أبريو، متخلفا بفارق هدف واحد عن صدارة الهدافين التي يتربع على عرشها الثلاثي عمر السوسة من الأهلي، وسفيان بن دبكة لاعب الفتح، ثم رومارينيو نجم الاتحاد.

ولم يقتصر توهج اللاعب السابق لدي غرافشاب الهولندي على تسجيل الأهداف فقط، بل لعب دور صناعتها لزملائه، إذ كان وراء هدفين لفريقه، ليأتي ثانيا في قائمة صناعة الأهداف بالدوري خلف خوان إنيور لاعب العين الذي صنع 3 أهداف.

ويتصدر الجبلي قائمة اللاعبين الأكثر صناعة لفرص التسجيل بعشرة فرص، مناصفة مع الرباعي لويس غوستافو لاعب الوحدة، وثنائي الاتحاد رومارينهو وبرونو هينريكي، ثم سيباستيان جيوفينكو نجم الهلال.

ويتربع نجم الباطن، على لائحة أكثر اللاعبين تقديما للعرضيات في الدوري السعودي لحد الآن، بعدما نجح في تقديم 34 تمريرة عرضية لزملائه، حسب إحصائيات الموقع الخاص بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق