Site icon Sport 1 سبور

إنييستا يقرر اعتزال كرة القدم

حسم أسطورة إسبانيا أندريس إنييستا نجم برشلونة ونادي الإمارات الإماراتي السابق قراره النهائي حول مستقبله خلال الفترة المقبلة.

وانضم إنييستا إلى صفوف نادي الإمارات خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية 2023، ثم رحل بعد نهاية عقده في صيف 2024 وظل حتى الآن بلا ناد.

ونشر إنييستا فيديو اليوم الثلاثاء على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، مثيرا الجدل حول ما يرغب بإيصاله لجمهوره.

وظهر في الفيديو الذي نشره أسطورة إسبانيا رسام يرسم على جدار صورة إنييستا، وكتب بجوارها: “إلى مستقبلي”، وتاريخ 8 أكتوبر 2024.

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن إنييستا سينظم مؤتمرا صحفيا في برشلونة، الثلاثاء المقبل، ليعلن فيه اعتزاله كرة القدم.

وأشارت إلى أن إنييستا اختار الإعلان يوم 8 من الشهر الحالي، وهو نفس رقم قميصه الذي صنع به تاريخه في الملاعب.

وأوضحت أن إنييستا سيكشف في المؤتمر أيضا خططه المستقبلية التي من المتوقع أن تكون مرتبطة بكرة القدم، إلى جانب مشاريع شخصية أخرى، مثل المزرعة الخاصة به في مسقط رأسه.

وذكرت أن إنييستا تلقى عدة عروض عقب مغادرة الإمارات بعد نهاية الموسم الماضي، خاصة من السعودية وقطر، لكن لم يثر أي منها حماسه بشأن الخطوة المقبلة.

كما ذكرت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن إنييستا قرر اعتزال لعب كرة القدم بشكل نهائي، وهو بعمر الـ 40 عاما، وسيعلن عن قراره في حفل يوم 8 أكتوبر المقبل، وهو التاريخ الذي قام بكتابته في الفيديو.

ورحل إنييستا عن صفوف برشلونة في 2018 بعد 16 موسما مع الفريق الأول وخوضه لـ674 مباراة.

وبعدها لعب في صفوف فيسيل كوبي حتى يوليو 2023، وانتقل بعدها للإمارات الإماراتي من أغسطس وحتى يونيو 2024.

وصنع إنييستا الكثير في تاريخه مع برشلونة وإسبانيا ومختلف الأندية التي لعب لها، وحصد خلال مسيرته 40 بطولة مع الفرق وبلاده، من بينها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وكأس أمم أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بخلاف البطولات المحلية.