Site icon Sport 1 سبور

أمرابط على أبواب الدوري الإنجليزي

لن يطول مقام سفيان أمرابط، اللاعب الدولي المغربي، مع فريقه فيورونتينا كثيرا، إذ أن مجموعة من التقارير الأوروبية تشير إلى أنه سيغادر النادي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والوجهة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تراجع سفيان أمرابط عن تمسكه بالانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني، إذ أنه اتفق، أخيرا، مع نادي مانشستر يونايتد على اللعب في صفوفه بداية من الموسم الرياضي المقبل، استنادا لما ذكرته، الثلاثاء 4 يونيو 2023، مجموعة من التقارير الإعلامية البريطانية، من بينها موقع “غول” العالمي.

وفي هذا السياق، قال موقع “غول”، إن الهولندي إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، طلب من إدارة النادي التعاقد مع سفيان أمرابط، بحكم معرفته الجيدة بإمكانياته التقنية، إذ سبق أن أشرف على تدريبه لموسمين في نادي أوتريخت الهولندي من 2015 إلى 2017.

وتابع المصدر ذاته، أن نادي فيورونتينا يشترط مبلغا يتراوح ما بين 35 و40 مليون أورو من أجل تسريح سفيان أمرابط إلى مانشستر يونايتد.

ورغم نفي جو بارون، المدير العام في فيورونتينا، توصل إدارة النادي بعرض يخص سفيان أمرابط، إلا أن التقارير الإعلامية الصادرة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2023، تؤكد أن النجم المغربي وافق على بنود تعاقده مع النادي الإنجليزي، ولم يتبق إلا اتفاق إدارة مانشستر يونايتد وفيورونتينا على قيمة الصفقة.

واستنادا إلى “fiorentina.it”، أحد المنابر الإعلامية المقربة من نادي فيورونتينا، فإن روكو مويسو، رئيس النادي، لن يتخلى عن أمرابط بأقل من 40 مليون أورو، مؤكدا أن “أمرابط يمكنه مغادرة النادي، لكن فقط مقابل 40 مليون أورو، سواء إلى برشلونة أو إلى أي فريق آخر”.