Site icon Sport 1 سبور

اتحاد العاصمة يطعن في قرار “كاف” بعد معاقبته بسبب خريطة المغرب

أعلنت لجنة العقوبات، بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عشية يوم أمس الثلاثاء، قراراها بإنزال عقوبة مالية في حق اتحاد العاصمة الجزائري، والتي بلغت قيمتها أربعون ألف دولار، بسبب انسحابه من مباراته أمام نهضة بركان، والتي جرت برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الماضي.

وتقدمت إدارة اتحاد العاصمة، بطعن لدى لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإفريقي، من أجل استئناف قرار التغريم، علما أن الكاف أمهل الفريق الجزائري مدة شهرين لتسديد العقوبة المالية.

وكانت لجنة الأندية بالكاف قد صادقت بالإجماع على فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة بستة أهداف دون مقابل، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الافريقي لكرة للنظر في إمكانية إضافة إلى عقوبات انضباطية في حق الفريق الجزائري.

ورفض اتحاد العاصمة خوض مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان، بسبب الأقمصة التي يلعب بها الفريق البرتقالي والتي تحمل خريطة المغرب كاملة، وذلك في خطوة استفزازية ضد المصالح العليا للمملكة الشريفة وشعبها من طرف النظام العسكري الحاكم بالجزائر.

يشار إلى أن نهضة بركان لعب بقميصه المزين بخريطة المملكة المغربية الشريفة في كل مباريات الموسم الرياضي الماضي ومصادق عليه من قبل الجهات المختصة بالـ”كاف”، غير أن عسكر الجزائر فضل هزيمة فريقه.