Site icon Sport 1 سبور

الوداد يضمن مبلغ مالي مهم نظير مشاركته في الدوري الإفريقي

FIFA president Gianni Infantino (R) and Confederation of Africa Football (CAF) Patrice Motsepe (L) attends the CAF 44th General assembly at the Arusha International Conference Centre in Arusha on August 10, 2022. - CAF on August 10, 2022 launched a new lucrative $100 million Super League aimed at injecting financial muscle to the cash-strapped clubs on the continent. CAF president Patrice Motsepe announced the revolutionary competition which is supported by FIFA despite shooting down a similar initiative in Europe in 2021. (Photo by Elia Bennet / AFP)

ضمن فريق الوداد الرياضي، مبلغا ماليا مهما، نظير مشاركته في الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي سيتم سحب قرعته اليوم السبت، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكشف مصدر خاص لـ”Sport1.ma” أن الأندية الثمانية التي ستشارك في البطولة القارية الجديدة، ضمنت مبلغ 700 ألف دولار، نظير مشاركتها في البطولة، وهو ما يعني حصول الوداد الرياضي على مبلغ يناهز 700 مليون سنتيم على الأقل خلال مشاركته في البطولة.

وأوضح المصدر ذاته، أن البطل سيحصل على مجموع جوائز يقدر بـ 2.5 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على مجموع جوائز 2 مليون دولار، فيما تحصل الأندية التي تغادر من نصف النهائي على مجموع جوائز مليون و500 ألف دولار.

وتجرى البطولة بنظام الذهاب والإياب، حيث ستنطلق يوم 20 أكتوبر، بدار السلام عاصمة تنزانيا، على أن تجرى مباراة إياب النهائي يوم 11 نونبر 2023.