Site icon Sport 1 سبور

الوداد يستعين بالفيفا للمشاركة في السوبر الافريقي

FIFA president Gianni Infantino (R) and Confederation of Africa Football (CAF) Patrice Motsepe (L) attends the CAF 44th General assembly at the Arusha International Conference Centre in Arusha on August 10, 2022. - CAF on August 10, 2022 launched a new lucrative $100 million Super League aimed at injecting financial muscle to the cash-strapped clubs on the continent. CAF president Patrice Motsepe announced the revolutionary competition which is supported by FIFA despite shooting down a similar initiative in Europe in 2021. (Photo by Elia Bennet / AFP)

اضطر فريق الوداد الرياضي إلى الإستعانة بوثيقة رسمية من الاتحاد الدولي لكرةالقدم لإثبات عدم منعه من الإنتدابات في الميركاتو الصيفي الحالي.

وكشف مصدر ودادي مسؤول، أن الكاف وبالتنسيق مع الشركة الإيطالية المكلفة بتنظيم السوبر الافريقي”الدوري الافريقي” إشترطت الحصول على وثيقة من الفيفا للتأكد من عدم معاقبة الأندية المشاركة في المسابقة الجديدة بمنعها من التعاقدات.

وأوضح المصدر ذاته أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تشدد على ضرورة عدم توفر الأندية المشاركة في النسخة الأولى للسوبر الافريقي على ديون النزاعات. استجابة لدفتر التحملات.

وأكد المصدر ذاته، أن الوداد الرياضي لكرةالقدم استجاب لجميع الشروط التي طلبتها الكونفدرالية الافريقية لكرةالقدم ومعها الشركة الإيطالية، سواء منها الإدارية أو اللوجيستيكية أو المالية.


ووقع الوداد بعد تقديمه لوثيقة الاتحاد الدولي لكرة القدم عقود مشاركته في النسخة الأولى للدوري الإفريقي، بالتزامن مع الزيارة التي نظمتها لجنة من الكاف والشركة الإيطالية لمركبي بنجلون، ومحمد الخامس.