دوري السوبر الإفريقيمنافسات إفريقية

الكاف يربك الجامعة بقرار مفاجئ

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لفرض قرار جديد على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بسبب بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والمقرر انطلاقه شهر أكتوبر المقبل.

ووفقا للصحفي المصري “محمد سعيد” من مصادر من الكاف، فإن هذا الأخير، يتجه لإخطار الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في الدوري الأفريقي الممتاز، بضرورة عدم إقامة مباريات محلية للفرق المشاركة أثناء إقامة النسخة الأولى من المسابقة.

وتابع المصدر ذاته أن خطوة “كاف” مع الاتحادات المحلية تأتي بعد تنسيق كامل مع الشركة الإيطالية التي وعدت الأندية المشاركة بعدم انشغالها بأي مباراة محلية خلال فترة إقامة البطولة القارية، خاصة أن المسابقة دخلت ضمن أجندة مسابقات كاف وسيتم التعامل معها على أنها بطولة رسمية وليست لقاء ات ودية.

وستضطر الجامعة والعصبة الاحترافية خلال هذه الفترة، إلى تأجيل مباريات الوداد الرياضي، والذي سيمثل المغرب في النسخة الأولى من المسابقة القارية الجديدة.

ويشهد الشهر المقبل اجتماعات للشركة الإيطالية مع مسؤولي “كاف” والأندية المشاركة، للتأكد من الاشتراطات والترتيبات الخاصة التي تم إقرارها في الزيارات وورش العمل السابقة.

ويشارك في البطولة 8 أندية هي الوداد الرياضي والأهلي والترجي وصن داونز وسيمبا وإنيمبا وبيترو أتليتكو ومازيمبي، على أن تقام المسابقة بنظام الذهاب والاياب في 3 أدوار خروج المغلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق