Site icon Sport 1 سبور

الصحافة البرازيلية: عانينا أمام المغرب

استطاع المنتخب البرازيلي لكرة الصالة “الفوتسال”، التغلب على نظيره المغربي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، برسم ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا  بأوزبكستان، وبالتالي ضمان بطاقة العبور إلى النصف النهائي.

ووصفت الصحافة البرازيلية فوز منتخب بلادها بالصعب وغير السهل، حيث كتب موقع “uol” البرازيلي، أن أبناء “ماركينيوس كازفيه”، عانوا الأمرين قبل أن يستطيعوا هزم المنتخب المغربي، والعبور إلى نصف نهائي كأس العالم، وبالتالي عبور أول تحدي حقيقي له خلال النسخة  الحالية من مونديال “الفوتسال”.

وأضاف كاتب المقال، أن المباراة انطلقت باستحواذ أبناء هشام الدكيك على اللقاء، حيث حاولوا المكوث أكثر وقت ممكن في منطقة جزاء المنتخب البرازيلي، وتضييق المساحات على المنتخب الخصم، ما دفعهم إلى ارتكاب أخطاء عديدة كادت تكون قاتلة، قبل تداركهم للأمر وتسجيل هدف البداية من ضربة ركنية في الدقيقة الحادية عشر من عمر المباراة.

وذكر الموقع البرازيلي، أن هدف التقدم، لم يمنع المنتخب المغربي من التقدم والمحافظة على النهج الهجومي، لكن الحظ كان حليف لاعبي البرازيل الذين عادوا للتسجيل خلال الدقيقة السابعة عشر من المباراة، وأنهوا الشوط الأول متقدمين بالنتيجة، مما أعطاهم دفعة قوية للدخول في الشوط الثاني وهم أكثر انسجاما وتوازنا. انسجام عاد بالسلب على المنتخب الإفريقي على حد قول كاتب المقال، حيث ركن إلى الدفاع، قبل أن ينتفض ويسجل هدفه الوحيد في اللقاء، خلال دقائق قليلة من نهاية المباراة، التي منحت الفوز لمنتخب “الصامبا” الذي تأهل إلى الدور النصف نهائي لكاس العالم، للمرة التاسعة من أصل عشر نسخ ماضية.