Site icon Sport 1 سبور

سايس إلى الدوري السعودي

حسم فريق الشباب السعودي، صفقة انتقال الدولي المغربي غانم سايس المحترف في صفوف السد القطري، إلى صفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وكشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن الشباب السعودي حسم صفقة المدافع غانم سايس لصالحه من السد القطري، الذي تعاقد مع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وشارك معه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عامًا.

وأنهى السد القطري تعاقده مع اللاعبين الخمسة فوق السن؛ وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيليرمي توريس.

وتعاقد السد القطري مع لاعبين اثنين من دون سن 21؛ هما الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، بيد أن إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي تركت الباب مفتوحًا أمام تعويضه بلاعب آخر شريطة أن يكون دون الـ21 عامًا، وبالتالي لن تجيز اللوائح تسجيل سايس البالغ من العمر 33 عامًا.

يشار إلى أن السد القطري، أعلن في بيان رسمي، الإثنين 24 يوليوز 2023، تعاقده مع الدولي المغربي غانم سايس، بموجب عقد يمتد لموسمين رياضيين، قادما إليه من بشكتاش التركي.