Site icon Sport 1 سبور

حوار.. المسؤول الإعلامي لمنتخب إفريقيا الوسطى لـ “سبور1”: أُرشح المغرب للفوز لكننا قادرون على خلق المفاجئة

سيخوض المنتخب المغربي لكرة القدم، مباراته أمام منتخب افريقيا الوسطى، يوم غذ السبت بالملعب الشرفي بوجدة، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، لتصفيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025 .

وارتباطا بذات الموضوع، خص المسؤول الإعلامي ورئيس جمعية الصحفيين الرياضيين بإفريقيا الوسطى، “فريدولين وامبابو”، موقع سبور1.ما، بحوار تحدث من خلاله عن المواجهة المرتقبة بين الأسود الأطلسية وظبيان أوبانغي.

إليكم نص الحوار:

بداية كيف كان الاستقبال بالمغرب؟

صراحة كان الاستقبال جيدا، وصلنا في البداية إلى مدينة الدار البيضاء، قبل الانتقال إلى مدينة وجدة ثم السعيدية، المدينة جميلة بالرغم من الارتفاع الطفيف في درجة الحرارة، ولحدود الساعة كل الامور تسير على ما يرام.

كيف تمر تحضيرات منتخب بلادكم قبل المباراة؟

التحضيرات انطلقت مساء يوم الأربعاء بمعسكر مغلق، وعلى الساعة الثامنة في نفس توقيت المباراة، بغية اعتياد اللاعبين على حالة الطقس التي سيجرى فيها اللقاء، ومرت في أجواء جد إيجابية، خاصة مع تواجد تشكيلة المنتخب كاملة بدون نقص عددي.

ما تقييمك لمستوى المنتخب المغربي؟

الكل يعرف أن المنتخب المغربي ومنذ فترة، أصبح يتربع على عرش الكرة الإفريقية، ويتوفر على تشكيلة بشرية من خيرة ما أنجبت القارة السمراء، إلى جانب مدرب محنك يعرف جيدا ما يريد الوصول إليه، بالإضافة إلى جامعة الكرة المغربية التي تقوم بدورها على أكمل وجه.

لذا بالنسبة لي، المنتخب المغربي هو المرشح للفوز في المبارتين المزدوجتين أمام منتخب بلدي وبدون شك، أعلم أن المهمة ستكون جد صعبة أمام ظبيان أوبانغي، لكننا جئنا إلى المغرب في 2012 وحققنا التعادل أمام الأسود، الآن الأمور تغيرت بشكل كبير، فالمغرب هو رابع العالم، وكلنا شاهدنا كيف أقصى منتخبات كبيرة من مونديال قطر، لذا أعطي لمنتخب المغرب، نسبة .. بالمائة للفوز أمام منتخب إفريقيا الوسطى، لكن هذا لا يمنع أن كرة القدم هي رياضة المفاجئات، وتُلعب على جزئيات صغيرة، والدليل على ذلك أن المنتخب المغربي عانى في مباراته الأخيرة أمام ليسوتو، لكن في النهاية حقق الفوز، لذا سنحافظ على حظوظنا في تحقيق الانتصار، وسنستغل المساحات التي سنخلقها داخل الملعب، بغية تحقيق المفاجأة والفوز، بالرغم من أن المهمة تبدو شبه مستحيلة.

هل يمكننا القول أنك رشحت المغرب للفوز على منتخب افريقيا الوسطى؟

أنا أعطيت رأيي في المنتخب المغربي، لكني أرشح وأتمنى فوز منتخب بلادي “ضاحكا”، بالرغم من أن المهمة تبدو معقدة، وهذا مجرد تحليل، لكن هذا لن يمنع أبدا من تحقيق المفاجئة وهزيمة المغرب فوق أرضه وأمام جمهوره، أو حتى تحقيق التعادل، فهو بالنسبة لنا فوز بالنظر إلى مستوى المنتخب المغربي.