Site icon Sport 1 سبور

الصحافة العربية تتغنى بفوز الأسود على بلجيكا

احتفت الصحف والمواقع الإخبارية العربية، بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره البلجيكي أمس الأحد، ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.


وحسم الأسود مباراة بلجيكا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بهدفين نظيفين ليحصد المنتخب الوطني نقاط المباراة الثلاث، وينعش أماله بشكل كبير في التأهل للدور الثاني بالمونديال للمرة الثانية في التاريخ بعد نسخة 1986.


وفي متابعتها لانتصار الأسود، ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “أسود المغرب تزأر وتثأر.. باتوا على مشارف التأهل إلى الدور الثاني”.


وأضافت الصحيفة: “ثأر المنتخب المغربي من خسارة عمرها 28 عاما، في مباراة سيخلدها التاريخ، تمكن من خلالها أسود الأطلس من الإطاحة بكتيبة لا يستهان بها من النجوم بقيادة الثلاثي هازارد ودي بروين ولوكاكو”.


من جانبها كتبت صحيفة “الشرق” القطرية: “المغرب تنتصر على المصنف الثاني بالعالم وتسعد العرب.. الأسود أعادوا الهيبة ورفعوا سقف الطموحات.. الفرحة تعم أرجاء قطر لفوز المنتخب المغربي”.


وفي عنوانها كتبت صحيفة “الوطن” القطرية بالبنط العريض على صدر صفحتها الرئيسية: “أسود الأطلس تجاوزوا العقبة البلجيكية بثنائية”.


وتغنى الإعلام المصري بالفوز المغربي على بلجيكا، حيث حضي أداء الأسود بحصة الأسد فيي معضم البرامج الرياضية و”تولك شو” ليلة أمس في مصر، حىث قال الإعلامي عمرو أديب “فخر، بطولة، رجولة بسطتونا يا أسود الأطلس”.


ولقي فوز المنتخب الوطني أمس على المنتخب البلجيكي، تفاعلا كبيرا من المحيط إلى الخليج، حيث احتفى الاعلام العربي بتألق المغرب، متمنين له التوفيق في باقي مشوار المونديال.