Site icon Sport 1 سبور

الركراكي: تحدثت مع لامين وشرحت له مشروعنا لكن القرار يعود له ولعائلته

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أنه تواصل مع لامين جمال المحترف في صفوف فريق برشلونة الإسباني، من أجل الحديث معه حول موضوع الاختيار الدولي.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس، بمركز محمد السادس لكرة القدم: “يامال أولا هو طفل في الـ16 سنة. لديه قرار صعب ليتخده”.

وأضاف: “ما يمكن أن أقول، هو أن سواء الجامعة أو الرئيس أو أنا، اشتغلنا جميعا ليأتي لامين، لكن هذا قرار ليس بالسهل على شاب في الـ16 سنة”

وأوضح: “نتابع جميعا مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة، في أول سنة عندما وصلت إلى المنتخب، كان يامال هدفا بالنسبة لنا، لقد التقى به رئيس الجامعة في مباراة التشيلي، هذا عمل بدأناه منذ مدة، وقمنا بما علينا فعله لكن لا يمكن إلزام قرار اختيار تمثيل المغرب على لاعب ما. نتمنى أن يلعب معنا، لكن الآن ليست لدينا القدرة أن نقول أي شيء”.

وزاد: “سافرت وتحدثت مع يامال، وشرحت له مشروعنا، والقرار يعود له. إذا كان قراره اللاعب لإسبانيا فسنتمنى له حظا موفقا، لكن والده سيبقى مغربيا. نعلم مميزات اللاعب، لكن القرار يعود إليه ولعائلته، بالرغم من صعوبة اتخاذه في عمر الـ16. سنرى في الأسابيع المقبلة ماذا سيحدث”.